قصف متواصل على خانيونس واستمرار نزوح سكان غزة

25 يناير 2024آخر تحديث :
قصف متواصل على خانيونس واستمرار نزوح سكان غزة

صدى الإعلام _ استُشهد ثلاثة مواطنين بينهم طفلان، صباح اليوم الخميس، في قصف الاحتلال على منطقة السطر الغربي شمال خانيونس.

وتواصل قوات الاحتلال حصارها لمستشفى الأمل ومقر الجمعية في خانيونس، وسط استمرار إطلاق النار، والقصف العنيف في محيط المستشفى، فضلا عن اقتراب الآليات العسكرية الإسرائيلية من جميع الاتجاهات.

ويدخل العدوان على قطاع غزة يومه الحادي عشر بعد المئة، حيث يواصل الاحتلال قصفه المكثف على مناطق مختلفة في القطاع، بينها خانيونس، التي تتعرض لسلسلة عنيفة من الغارات والقصف المدفعي.

في الأثناء، يواصل سكان قطاع غزة على النزوح من مناطق مدينة خان يونس إلى رفح، جنوبي القطاع، بسبب تكثيف العملية العسكرية الإسرائيلية في خان يونس.


أبو ردينة: مطلبنا الأساسي هو وقف إطلاق النار في غزة


وخلفت الغارات في صباح وفجر الخميس، عشرات الشهداء ومئات الإصابات، إذ ارتفعت حصيلة الحرب إلى 25700 شهيد و63740 إصابة، جلهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى أكثر من 7 آلاف مفقود، على ما أفادت وزارة الصحة في غزة.

وفي شمال القطاع، يواصل الجيش الإسرائيلي حصار المنطقة ومنع دخول المساعدات إلى مئات آلاف فلسطيني يعيشون في هذه البقعة المحاصرة والتي تتعرض لحملة تجويع ممنهجة، فيما يتم استهداف المربعات السكنية بالقصف المدفعي والغارات الجوية.

 

الاخبار العاجلة