122 يوماً من العدوان على غزة.. ومجازر الاحتلال مستمرة

5 فبراير 2024آخر تحديث :
122 يوماً من العدوان على غزة.. ومجازر الاحتلال مستمرة

صدى الإعلام _ دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، اليوم الإثنين، يومه الـ 122، حيث ارتكب الجيش الإسرائيلي مجزرة جديدة في دير البلح خلفت عشرات الشهداء والإصابات، فيما كثف الطيران الإسرائيلي غاراته على محافظة خانيونس التي تعرضت إلى قصف مدفعي شديد.

وواصل الطيران الإسرائيلي، استهداف المربعات السكنية في مناطق مختلف بالقطاع، ونسف المنازل في محافظة خانيونس، وقصف محيط مراكز الإيواء لدفع الفلسطينيين على النزوح باتجاه محافظة رفح التي تعرضت أيضا إلى سلسلة غارات استهدفت المناطق الحدودية مع مصر.

وقالت مصادر محلية، إن خان يونس جنوب قطاع غزة يتعرض لقصف متواصل من مدفعية الاحتلال خاصة المنطقة الغربية، بما فيها أحياء الأمل، والكتيبة، والشيخ ناصر، والقيزان، إضافة إلى المنطقة الجنوبية الواصلة إلى مدينة رفح.

وأضافت أن قوات الاحتلال تواصل محاصرة مستشفيي الأمل وكمال ناصر وسط مدينة خان يونس، بالتزامن مع إطلاق مسيرات الاحتلال النار على المواطنين في المنطقة.


تخللتها مواجهات.. حملة اعتقالات بالضفة والقدس


كما تواصل مدفعية الاحتلال قصف مناطق واسعة شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، بالتزامن مع استهداف مخيم النصيرات بعدة قذائف مدفعية.

وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية نيران رشاشاتها الثقيلة، صوب شاطئ مدينة غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي،العدوان على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 27,365 مواطنا معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة 66,630 آخرين، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف مفقودين تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف إليهم.

ومن جانب آخر، حاول المئات من النشطاء والحقوقيين إغلاق الطرق المؤدية إلى حفل توزيع جوائز “جرامي” (Grammy Awards) في نسخته الـ66 بمدينة لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا الأميركية، احتجاجا على استمرار العدوان الهمجي الإسرائيلي على قطاع غزة.

الاخبار العاجلة