رئيس البرلمان العربي يطالب الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز بوقف فوري للعدوان على غزة

9 فبراير 2024آخر تحديث :
البرلمان العربي

صدى الإعلام: طالب رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، رئيسة الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز بضرورة وقف المجازر اليومية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقائه مع رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية أذربيجان- رئيس الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز صاحبة غافاروفا، في زيارة رسمية يقوم بها العسومي إلى العاصمة الأذربيجانية باكو، تلبية للدعوة الرسمية للمشاركة كمراقب دولي في متابعة الإنتخابات الرئاسية المبكرة في أذربيجان.

ودعا العسومي، خلال اللقاء الذي تناول التطورات الجارية على الساحتين العربية والإقليمية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وحرب الإبادة الجماعية التي يشنها الإحتلال الغاشم، إلى تشكيل لجنة تابعة للشبكة تقوم بالتواصل المستمر مع الاتحادات البرلمانية الدولية والإقليمية ومطالبتها بتحمُل مسؤولياتها القانونية والإنسانية والأخلاقية في التصدي للجرائم العنصرية والاعتداءات الغاشمة التي يقوم بها جيش الإحتلال الإسرائيلي بغزة وكافة الأرض الفلسطينية المحتلة.

كما شدد، على أهمية التضامن بين العالمين العربي والإسلامي من أجل دعم ونصرة الشعب الفلسطيني لكي يحصل على حقوقه المشروعة كاملة، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس، بالإضافة إلى ضرورة أن يكون هناك مواقف مؤثرة وقوية للشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز تجاه مايجري من جرائم حرب وإبادة جماعية في الأراضي الفلسطينية.

وأكد العسومي، حرص البرلمان العربي على تعزيز التعاون مع الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز، كونه أحد مؤسسي هذه الشبكة التي تم تدشينها عام 2021، مضيفاً أنه خلال هذه الفترة القليلة شهدت العلاقات بين البرلمان العربي والشبكة تطورات مهمة، وتنسيق مشترك حول دعم قضايا الدول العربية والدول النامية في كافة المحافل الإقليمية والدولية.

الاخبار العاجلة