الهلال الأحمر يفضح مزاعم الاحتلال حول مستشفى الأمل

11 فبراير 2024آخر تحديث :
الهلال الأحمر يفضح مزاعم الاحتلال حول مستشفى الأمل

صدى الإعلام _  قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن قوات الاحتلال تدّعي إدخالها أسطوانات الاكسجين لمستشفى الأمل، والصورة الحقيقية هي منع الاحتلال لدخول الاكسجين للمستشفى لأكثر من اسبوع، ما أدى الى ارتقاء 3 من المرضى، رغم محاولات التنسيق المستمر مع المنظمات الدولية.

وتابعت: “أول امس حصلنا على موافقة بعد ضغوطات كبيرة لإدخال الاكسجين الى المستشفى، وبعد ان قامت مركبة اسعاف الهلال الاحمر باحضار 25 اسطوانة اكسجين من مستشفى ناصر، طلب الاحتلال وضع اسطوانات الاكسجين في اقرب نقطة الى المستشفى، مدعيا انه سيقوم بتوصيلها، وفي اليوم التالي وضعت قوات الاحتلال 21 اسطوانة اكسجين فقط امام مبنى المستشفى”.

وأكدت: “لا صحة اطلاقا لقيام الاحتلال بإدخال اجهزة طبية، بل على العكس قام الاحتلال خلال اقتحامه للمستشفى يوم امس بتدمير اجهزة ومعدات طبية داخل المستشفى والاعتداء على الطاقم بالضرب والتنكيل بهم واهانتهم قبل ان يعتقل 9 من الطواقم الطبية والإدارية، وأربعة جرحى وخمسة من مرافقي المرضى”.

وتابعت: “كما يواصل الاحتلال منع إدخال الوقود اللازم لعمل مولدات الكهرباء رغم ان مخزون الوقود اوشك على الانتهاء خلال يومين من الآن، ما يهدد بتوقف المستشفى عن العمل في ظل استمرار حصاره لليوم الحادي والعشرين على التوالي بمن فيه من مرضى وجرحى وطواقم طبية وإدارية”.

وقالت الجمعية: “جيش الاحتلال يكذب وينقل صورة مجتزأة وغير حقيقية لما يحدث من استهداف متعمد بحق مستشفى الأمل والطواقم الطبية العاملة فيه”.

وأكدت أنه “بموجب القانون الدولي الإنساني، يجب حماية المستشفيات والمرافق الطبية والعاملين في مجال الرعاية الصحية”.

الاخبار العاجلة