أمراض فصل الربيع مرتبطة بضعف المناعة وتغيرات الطقس

12 فبراير 2024آخر تحديث :
أمراض فصل الربيع مرتبطة بضعف المناعة وتغيرات الطقس

صدى الإعلام _ أفادت الطبيبة الروسية الدكتورة غالينا شاخوفا بأن أسباب تفاقم العديد من الأمراض في فصل الربيع هي التغيرات البيئية وضعف مناعة الجسم بعد انتهاء فصل الشتاء. وقالت «ان العديد من الأمراض تتفاقم في فصل الربيع بسبب التغيرات البيئية وضعف المناعة بعد فصل الشتاء. وان من أكثر الأمراض انتشارا في فصل الربيع الإنفلونزا ونزلات البرد والحساسية والوهن. لذلك يجب الاستعداد لاحتمال تفاقم المرض وتعزيز منظومة المناعة». وفق ما نقل عنها موقع «Pravda.Ru» المحلي.

وأوضحت شاخوفا «يمكن تعزيز منظومة المناعة باتباع نظام غذائي صحي وممارسة النشاط البدني وترطيب وتهوية المكان والعناية بالنظافة الشخصية». مشيرة الى انه «إذا كان الشخص يعاني من أمراض ما أو لديه ميل للإصابة بها فهناك إجراءات إضافية للوقاية منها عليه اتباعها».

ونصحت الطبيبة الروسية بأنه «من المفيد في حالة الحساسية، تجنب ملامسة مسببات الحساسية، أي الغبار وحبوب اللقاح أو وبر الحيوانات. أما في حالة الإنفلونزا ونزلات البرد، فتنصح بتجنب الاتصال بالمرضى والحفاظ على النظافة الكاملة، بما في ذلك استخدام المناديل المبللة التي يمكن التخلص منها عند العطس أو السعال».

الاخبار العاجلة