“هيئة الأسرى” و”العدل” يفتتحان دورة تدريبية قانونية حول “آليات التوثيق”

14 فبراير 2024آخر تحديث :
“هيئة الأسرى” و”العدل” يفتتحان دورة تدريبية قانونية حول “آليات التوثيق”

صدى الإعلام _  افتتح رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس، ووزير العدل محمد الشلالدة، اليوم الأربعاء، دورة تدريبية قانونية لذوي المعتقلين، والمعتقلين المحررين حول “آليات التوثيق”، في مدينة رام الله.

وأكد فارس والشلالدة أهمية هذا التدريب، الذي يأتي في مرحلة صعبة وحساسة، إذ اخترقت إسرائيل كل الاتفاقيات والمواثيق الدولية، وتجاوزت كل الخطوط الحمراء في تعاملها مع الشعب الفلسطيني، ومناضليه داخل السجون والمعتقلات، حيث تمارس أبشع جرائم القتل والاعتقال والتعذيب والتدمير، في ظل صمت دولي مرعب وخطير.

وشددا على ضرورة اعتبار هذا التدريب الذي يتم بالتعاون مع مؤسسة الحق، انطلاقة لسلسلة من حلقات التدريب لتشمل كل أرجاء الوطن، حتى التمكن من إعداد ملفات كاملة ومتكاملة عن هذه الجرائم والإرهاب المنظم الذي تنفذه دولة الاحتلال ومنظومتها العسكرية بشكل يومي.

وأوضحا، أن هذه فرصة حقيقية للبدء بالتوثيق الممنهج والهادف، الذي سيمكن من خلاله مخاطبة المؤسسات الدولية والقانونية في كل فرصة يمكن من خلالها ملاحقة قادة الاحتلال ومرتكبي الجرائم ومحاسبتهم.

وقدم فارس والشلالدة شكرهما إلى ذوي المعتقلين والمعتقلين المحررين المشاركين في هذا التدريب، وإلى مؤسسة الحق ممثلة بالباحث القانوني في المؤسسة تحسين عليان وإلى طاقم الهيئة.

ــ

الاخبار العاجلة