اللواء طلال دويكات: توقيف متهمين بإطلاق النار على مقار الأجهزة الأمنية في جنين

14 فبراير 2024آخر تحديث :
دويكات
صدى الاعلام – قال المفوض السياسي العام، الناطق الرسمي باسم المؤسسة الأمنية اللواء طلال دويكات، إن الأجهزة الأمنية الفلسطينية تمكنت من توقيف بعض الأشخاص المتهمين من محافظة جنين، والذين سجّلت بحقهم مخالفات تتعلق بعمليات إطلاق نار على مقار الأجهزة الأمنية وقضايا أخرى تتعلق بتجارة المخدرات والسلاح.

وأضاف دويكات، في اتصال هاتفي مع وكالة “وفا”، مساء اليوم الأربعاء، أن توقيف هؤلاء المتهمين يأتي في سياق الجهود الكبيرة التي تقوم بها الأجهزة الأمنية الفلسطينية للقضاء على الفلتان الأمني ومحاربة كل مظاهر الفوضى والتي تضيف عبء كبيرا على كاهل شعبنا الفلسطيني في ظل الظروف الحالية الصعبة بسبب جرائم الاحتلال الإسرائيلي والتي تطال مناحي الحياة كافة.

وأشار دويكات إلى أن المتهمين الذين جرى توقيفهم وثقت بحق بعضهم تسجيلات تؤكد ضلوعهم بهذه المخالفات التي تضعهم في دائرة الملاحقة القضائية، موضحًا أن الأجهزة الأمنية تقوم باستكمال التحقيقات لتحويلهم إلى القضاء الفلسطيني لمحاسبتهم وفق القانون.

وفي سياق متصل، قال اللواء دويكات إن الأجهزة الأمنية تتابع قضية إطلاق النار على أحد ضباط الأجهزة الأمنية في جنين، والذي أصيب مساء أمس الثلاثاء بجروح خطيرة في الرقبة، وذلك تمهيدا لاستكمال إجراءات التوقيف والتحقيق والمحاسبة القانونية.

وأضاف أنه “وفي ظل استمرار بعض الخارجين على القانون بارتكاب المخالفات القانونية والتي تهدف إلى إرباك الحالة الوطنية ومحاولة إحداث شرخ في المجتمع الفلسطيني، بما ينسجم مع رغبات ومخططات الاحتلال، فإن الأمن الفلسطيني يدعو جماهير شعبنا لرفض مثل هذه الظواهر الهدامة والتعاون مع الجهات المختصة لوضع حد لكل من تسول له نفسه العبث بأمن المواطنين”.

الاخبار العاجلة