“فدائي المحليين” يتوج بكأس الحرية في جنوب أفريقيا

19 فبراير 2024آخر تحديث :
“فدائي المحليين” يتوج بكأس الحرية في جنوب أفريقيا

صدى الإعلام _ توج منتخبنا الوطني للمحليين بكأس الحرية، بعد فوزه  على منتخب جنوب أفريقيا للمحليين، بهدف دون مقابل، في مباراة ودية أقيمت على استاد أثلون بمدينة كيب تاون، ضمن مبادرة كرة القدم من أجل الإنسانية.

وحضر الآلاف من المشجعين إلى الملعب لمساندة المنتخبين، وطغى العلم الفلسطيني على المدرجات. كما حضر المباراة رئيس اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم، داني جوردان، والفريق جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وحشد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية.

وانطلقت المباراة بضغط من منتخبنا، وجاءت الفرصة الأولى في الدقيقة 5 من رأسية ليث خروب التي جاورت القائم.

وافتتح أنس بني عودة عودة التسجيل لمنتخبنا في الدقيقة 12 من كرة رأسية، بعد تمريرة طويلة متقنة من وجدي نبهان.  

حاول منتخب جنوب أفريقيا العودة في النتيجة خلال الشوط الأول، لكنه لم يخلق فرصا حقيقية للتسجيل، وأيضا تألق دفاع منتخبنا في إحباط كل الهجمات، لينتهي الشوط الأول بهدف دون مقابل.

وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، أهدر أحمد الطويل فرصة مضاعفة النتيجة، بعد أن ذهبت كرته الرأسية فوق مرمى حارس جنوب أفريقيا.

تواصل إهدار الفرص من جانب “الفدائي المحلي” وهذه المرة عبر محمد صندوقة في الدقيقة 20 من الشوط الثاني، حيث انفرد بالمرمى، وسدد كرة ارتطمت بقدم الحارس الجنوب أفريقي وذهبت إلى ركلة ركنية.

كاد أصحاب الأرض أن يسجلوا التعادل حيث حصلوا على ركلة حرة مباشرة وصلت إلى شهيد أبراهامز داخل الست ياردات، لكنه أطاح بها خارج مرمى براء خروب.

 ولم تتغير النتيجة في الوقت بدل الضائع، ليحصل منتخبنا على كأس الحرية، التي جاءت تعبيرا عن مدى متانة العلاقة التاريخية بين فلسطين وجنوب أفريقيا، في سعيهما للتخلص من أنظمة الفصل العنصرية ونيل الحرية.

الاخبار العاجلة