فارس يطالب مصر بممارسة كل ضغوطاتها لإنهاء المعاناة اليومية للمعتقلين داخل سجون الاحتلال

26 فبراير 2024آخر تحديث :
قدوره فارس الأسرى

صدى الإعلام _ دعا رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس، جمهورية مصر العربية، إلى ممارسة كل ضغوطاتها وإمكانياتها، لإنهاء التفرد الإسرائيلي بمعتقلينا ومعتقلاتنا في سجون الاحتلال، حيث تحولت حياتهم إلى جحيم حقيقي.

جاء ذلك خلال استقباله للقنصل المصري الجديد لدى دولة فلسطين محمد درويش، وبحضور القنصل المصري السابق سعيد هلال، في مقر الهيئة الرئيسي في محافظة رام الله والبيرة.

وأوضح فارس أن مجمل الأحداث والمشاهد الدامية في قطاع غزة والضفة الغربية، والهجمة الكبيرة وغير المسبوقة في تاريخ الحركة الأسيرة، وسياسات التنكيل والتعذيب التي نعيشها ونوثقها يوميا بحق مناضلينا، تتطلب من كل الأشقاء العرب أن يتحملوا مسؤولية جدية، في إنهاء هذه المعاناة التي أصبح دوامها سقطة أخلاقية عالمية، على العرب مواجهتها بمسؤولية قومية وإنسانية.

وأشار فارس إلى أن مصر بمكانتها العربية والدولية، وبقربها من الشعب الفلسطيني وقضيته، تمثل لنا الكثير من الأمل ونرى فيها السند لحمايتنا ودعمنا في مطالبنا وصمودنا، ومن هنا نتطلع إلى الكثير من الأشقاء المصريين في إحداث حراك فوري وسريع يغير الواقع الموجع القائم والمفروض علينا.

ووضع فارس القنصلين في كل تفاصيل حياة المعتقلين والمعتقلات المستجدة المتسارعة، والمخاطر التي أصبحت تهدد حياتهم، كما أطلعهما على كل الإحصائيات والأرقام والبيانات التي تضاعفت بعد أحداث السابع من تشرين الأول/ أكتوبر وحتى اليوم، إذ تتم الاعتقالات بشكل يومي وبكثافة كبيرة، والأغلبية العظمى من الذين اعتُقلوا خلال الأشهر الخمسة الماضية حُولوا إلى الاعتقال الإداري دون أي تهم أو محاكمات.

وأكد أن كل الشعب الفلسطيني اليوم تحول إلى رهينة للاحتلال الإسرائيلي، وهذا ما ينطبق على المعتقلين والمعتقلات داخل السجون.

الاخبار العاجلة