145 يوماً من الإبادة الجماعية في غزة

28 فبراير 2024آخر تحديث :
الإبادة-الجماعية-غزة

صدى الإعلام _ يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم الـ145 على التوالي، وارتكابه جريمة الإبادة الجماعية، وشن الغارات الجوية والقصف المدفعي، وسط تحذير من مجاعة وشيكة شمال القطاع.

واستشهد وأصيب عدد من المواطنين، اليوم الأربعاء، في غارات وقصف مدفعي اسرائيلي لمناطق متفرقة بقطاع غزة.

وعلى آخر الأحداث في اليوم الـ145 للعدوان الاسرائيلي، تركزت الغارات على مدينة غزة ومحافظتي رفح وخان يونس، فيما واصلت المدفعية الإسرائيلية قصف المربعات السكنية ومحيط مراكز الإيواء.

ونسفت قوات الاحتلال الإسرائيلي منازل سكنية غربي خان يونس جنوب قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي إسرائيلي وغارات على مناطق متفرقة من المدينة، وخصوصا للمنطقة الشرقية، بينما قصفت تلك القوات مربعا سكنيّا في حي الأمل بالمدينة.

وشهد حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، قصف مدفعي واشتباكات مسلحة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمه نقلت 34 إصابة جراء استهداف الاحتلال منزلين مساء أمس في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وارتكب جيش الاحتلال 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 96 شهيدا و172 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 29878 شهيدا و70215 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، بحسب معطيات وزارة الصحة.

بدوره، شدد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة تحذيراته من تفشي مجاعة “وشيكة” في شمال غزة.

وقال نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي كارل سكاو لمجلس الأمن الدولي إنه “ما لم يحدث أي تغيير، فإن شمال غزة يواجه مجاعة وشيكة”.

وأكد مسؤول أممي أمام مجلس الأمن الدولي أن ثلث سكان قطاع غزة أي ما لا يقل عن 576 ألف شخص على بعد خطوة واحدة من المجاعة.

وأسفرت حرب الإبادة الجماعية والعدوان المتواصل عن استشهاد 29,878 فلسطينيا، فضلا عن إصابة 70,215 شخصا، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وفقدان الآلاف تحت الأنقاض، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.


العدوان على جنين.. إصابة وقصف بمسيرات الاحتلال وتدمير بالبنى التحتية

الاخبار العاجلة