دعوى قضائية ضد نتنياهو بالولايات المتحدة بتهمة ارتكاب “جرائم حرب”

8 فبراير 2017آخر تحديث :
دعوى قضائية ضد نتنياهو بالولايات المتحدة بتهمة ارتكاب “جرائم حرب”

رام الله-صدى الإعلام-08-02-2017-قالت صحيفة “معاريف” العبرية، إن نشطاء فلسطينيين ويهود أقاموا دعوى قضائية في الولايات المتحدة الأمريكية، ضد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، بتهمة ارتكاب “جرائم حرب”.

وأوضحت الصحيفة على موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، أن 35 ناشطا فلسطينيا ويهوديا من حملة الجنسية الأمريكية، أقاموا دعوى قضائية ضد نتنياهو ووزير الجيش أفيغدور ليبرمان، بالإضافة إلى وزيرة الخارجية السابقة تسيبي ليفني.

وبحسب الصحيفة؛ فغن التهم الموجهة لكل من نتنياهو وليبرمان وليفني، هي ارتكاب “جرائم حرب” ضد الفلسطينيين وتمويل ودعم البناء الاستيطاني في الضفة الغربية، بشكل مخالف للقانون.

كما يتهم النشطاء في الدعوى ذاتها، السياسي اليهودي ديفيد فريدمان، الذي رشحه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتولي منصب سفير بلاده في تل أبيب، بتأييد البناء في المستوطنات المقامة في الضفة الغربية.

وأوضحت الصحيفة أن المحامي الشهير بواشنطن “مارتن مكماهون” سيترافع عن النشطاء الذين لم توضح معلومات عنهم، مشيرة إلى أنه كتب في رسالة إلكترونية حصلت على نسخة منها أن موكليه “يعتبرون أن نتنياهو والمتهمين في حكومته وفي الولايات المتحدة، يعملون على عرقلة تنفيذ حل الدولتين”.

ولم توضح “معاريف” مزيدا من التفاصيل حول الدعوى وملابسات الاتهام، وآلية إقامتها، ومدى قبول القضاء الأمريكي لها.

 

الاخبار العاجلة