اشتية يلتقي رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي

- على أوروبا أن تعاقب إسرائيل على جرائمها

5 مارس 2024آخر تحديث :
رئيس-الوزراء-اشتية مجلس الوزراء

صدى الإعلام: التقى رئيس حكومة تسيير الأعمال محمد اشتية، اليوم الثلاثاء في مكتبه برام الله، رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي أودو بولمان، بحضور ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين ألكسندر ستوتزمان.

وأطلع اشتية بولمان على مستجدات عدوان الاحتلال وجرائم الإبادة بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، حيث ارتقى أكثر من 30 ألف شهيد وأصيب أكثر من 71 ألف جريح، وآلاف المفقودين، وتضرر أكثر من 280 ألف منزل ما بين دمار كلي أو جزئي، ونزّح أكثر من 1.5 مليون من أبناء شعبنا في ظروف إنسانية صعبة وكارثية.

وقال رئيس الوزراء: “أبناء شعبنا يعانون منذ أكثر من 75 عاما، يواجهون القتل والاعتقال، والتوسع الاستيطاني ومصادرة الأراضي، والاعتداءات من جيش الاحتلال والمستوطنين”.

وأضاف اشتية: “إسرائيل تحرم أبناء شعبنا من حقهم في الحياة بالقتل وجرائم الإبادة في قطاع غزة، ومن أبسط الحقوق بالحصول على الاحتياجات الأساسية من الطعام والدواء والعلاج والمياه والكهرباء، وعلى أوروبا أن تعاقب إسرائيل على جرائمها”.

وشدد رئيس الوزراء على أن البيانات لا تكفي ويجب اتخاذ خطوات فعلية على أرض الواقع، من خلال فرض عقوبات على الاستيطان بمكوناته في الضفة الغربية، واتخاذ عقوبات بحق المستوطنين والشركات العاملة في المستوطنات ومنتجاتها.

وقال: “يجب عدم إضافة الفرصة الآن وعلى العالم الاعتراف بدولة فلسطين وعضويتها الكاملة في الأمم المتحدة، وخلق أفق سياسي ضمن إطار دولي متعدد الأطراف يعمل على إنهاء الاحتلال وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس على حدود عام 1967”.

الاخبار العاجلة