الحرب على غزة تدخل شهرها السادس وإسرائيل تواصل مجازرها

7 مارس 2024آخر تحديث :
الحرب على غزة تدخل شهرها السادس وإسرائيل تواصل مجازرها

صدى الاعلام-دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، الخميس، الشهر السادس، حيث يواصل الجيش الإسرائيلي ارتكاب المجازر بحق المدنيين، ونسف المربعات السكنية، وإجبار الفلسطينيين على النزوح الداخلي في القطاع ومنع عنهم المساعدات الإغاثية والإنسانية، حيث بات سكان غزة ولا سيما محافظتي غزة والشمال على شفا مجاعة.

وتتكثف الدعوات الدولية لإيصال المساعدات الغذائية للقطاع بشكل أكبر. وقال الاتحاد الأوروبي إنه يعمل على فتح ممر إغاثة محتمل عبر جزيرة قبرص.

يأتي ذلك، فيما شن الطيران الإسرائيلي مع دخول الحرب يومها الـ 153 غارات على أنحاء قطاع غزة، حيث جددت القوات الإسرائيلية استهداف تجمعات سكان ينتظرون المساعدات الإنسانية.

وطالت الغارات حي الجنينة شرقي رفح جنوبي القطاع، ومنازل في مخيم النصيرات ودير البلح، في وقت جددت المدفعية الإسرائيلية قصف المربعات السكنية والمناطق المأهولة ومحيط مراكز الإيواء.

وأسفر القصف والغارات عن سقوط عشرات الشهداء ومئات الجرحى خلال الـ 24 ساعة الماضية، لترتفع حصيلة ضحايا الحرب إلى 30717 شهيدا و72156 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقال منسق الأمم المتحدة للمساعدات في الأراضي الفلسطينية المحتلة جيمي ماكجولدريك إن منظمته ستقيّم الخميس كيفية استخدام طريق عسكري إسرائيلي متاخم للقطاع لتوصيل المساعدات إلى مئات الآلاف من المدنيين الذين تقطعت بهم السبل في شمال غزة منذ بدء إسرائيل حربها المدمرة قبل أكثر من 5 أشهر.

وقالت وكالة أسوشيتد برس نقلا عن مسؤولين إسرائيليين إن حكومتهم ستبدأ بالسماح للمساعدات بالانتقال مباشرة من إسرائيل إلى شمال غزة.

الاخبار العاجلة