تصفيات آسيا المزدوجة.. الفدائي ينازل بنغلاديش وعينه على النقاط الثلاث

20 مارس 2024آخر تحديث :
تصفيات آسيا المزدوجة.. الفدائي ينازل بنغلاديش وعينه على النقاط الثلاث

صدى الإعلام _  سيكون استاد جابر الأحمد الدولي في الكويت مسرحاً لمباراة منتخبنا الوطني أمام ضيفه البنغالي، مساء الخميس، برسم الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى بطولتي كأس العالم 2026، وأمم آسيا 2027.

ويلعب الفدائي في المجموعة التاسعة إلى جانب: أستراليا، لبنان، وبنغلاديش.

ظروف قاهرة

يخوض الفدائي مبارياته البيتية خارج فلسطين، نتيجة العدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا في كل شبر، وتحديداً في قطاع غزة، حيث ارتقى أكثر من 32 ألف شهيد، من ضمنهم 166 شهيداً رياضياً، بينهم 99 في كرة القدم، كما اعتقلت قوات الاحتلال 8 لاعبين في الضفة الغربية، ودمرت 28 منشأة رياضية، بواقع 22 في قطاع غزة، و6 في الضفة الغربية.

وضعية المنتخبين في التصفيات

يمتلك الفدائي نقطة واحدة من مباراتين (تعادل مع لبنان سلبياً، وخسر بصعوبة أمام أستراليا بهدف دون رد)، حيث تعتبر مباراة الجولة الثالثة هامة لتعزيز آماله في بلوغ الدور الثالث من التصفيات للمرة الأولى في التاريخ.

في المقابل، خسر المنتخب البنغالي أمام أستراليا في الجولة الأولى بسباعية نظيفة، قبل أن يتعادل مع لبنان بهدف لمثله في الجولة الثانية، ويحتل ذيل الترتيب بنقطة.

ترتيب المجموعة التاسعة: أستراليا 6، لبنان 2، فلسطين 1، بنغلاديش 1.

صفوف منقوصة

يخوض منتخبنا الوطني المباراة منقوصاً من بعض الأسماء الهامة، في مقدمتهم عطاء جابر، تامر صيام، ومحمود وادي، لكن المدير الفني الكابتن مكرم دبوب يعول على الأسماء المتواجدة لتعويض الغيابات.

التصنيف العالمي

يحتل منتخبنا الوطني التصنيف 97 عالمياً و15 آسيوياً، حيث تقدم مركزين في التصنيف الأخير، بعد مشواره المميز في كأس آسيا 2023، عندما بلغ الدور الثاني.

أما المنتخب البنغالي فيأتي في التصنيف 183 عالمياً و37 آسيوياً.

الاخبار العاجلة