وسط مواجهات.. إصابات بينها خطيرة خلال حملة اعتقالات بالضفة والقدس

7 أبريل 2024آخر تحديث :
وسط مواجهات.. إصابات بينها خطيرة خلال حملة اعتقالات بالضفة والقدس

صدى الإعلام _  أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح متفاوتة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات واشتباكات اندلعت صباح وفجر اليوم الأحد، خلال التصدي لاقتحامات قوات الاحتلال في الضفة الغربية والقدس، التي داهمت عشرات المنازل ونفذت اعتقالات في عدة بلدات ومخيمات.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، وذلك بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

وتركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، وخاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل، وفتشتها وعاثت بها خرابا، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

وأصيب شاب بجروح خطيرة جراء إصابته برصاص الاحتلال في رأسه خلال اقتحام رام الله، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرة المحررة والطالبة في جامعة بيرزيت ليان كايد، بعد اقتحام منزلها في حي رام الله التحتا.

واندلعت مواجهات بين الشبان والقوات المقتحمة أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي صوب الشبان، مما أسفرت عن إصابة أحد الشبان برصاصة في الرأس، نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشبان علاء سعدي أبو عياش وعايش أحمد مرشد عوض، بعد اقتحام منزله في بلدة بيت أمر.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة إذنا غرب الخليل، واعتقلت أيمن نادر مسالمه من منزله، كما اعتقلت الشاب محمد حاتم أبو رجب خلال اقتحام مدينة يطا.

وأطلقت قوات الاحتلال النار باتجاه مركبة بالقرب من مدخل بيت عينون شمال الخليل.

وفي محافظة جنين، أصيب شاب بنيران قوات الاحتلال خلال مواجهات وقعت في بلدة يعبد.

واقتحمت قوات الاحتلال حارتي الحبلة والشيخ مسلم في البلدة القديمة وسط مدينة نابلس من محور حاجز صرة العسكري.

واعتقلت قوات الاحتلال شابا بعد اقتحام بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة.

وارتفعت حالات الاعتقال في صفوف الفلسطينيين بالضفة الغربية والقدس، منذ الـ 7 من تشرين الأول/أكتوبر 2023 الماضي، إلى 8080 حالة اعتقال.

الاخبار العاجلة