جيش الاحتلال: مقتل ضابط و3 جنود بمعارك في خانيونس

7 أبريل 2024آخر تحديث :
جيش الاحتلال: مقتل ضابط و3 جنود بمعارك في خانيونس

صدى الإعلام _  قتل 4 عسكرين من جيش الاحتلال بينهم ضابط برتبة نقيب و3 جنود من لواء “الكوماندوز” في معارك بخانيونس جنوبي قطاع غزة، ظهر السبت، على ما أفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال، صباح اليوم الأحد.

وأعلن جيش الاحتلال، مساء السبت، مقتل جندي وإصابة 6 آخرين بينهم 2 وصفت جراحهم بالخطيرة، خلال معارك واشتباكات مع فصائل المقاومة الفلسطينية وسط وجنوب القطاع.

وبذلك يرتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي الذين أعلن عنهم 604 ضباط وجنود منذ معركة “طوفان الأقصى”، في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، من بينهم 264 قتيلا في المعارك البرية داخل غزة.

وبحسب الجيش الإسرائيلي، فإن جنديان من الكتيبة 46 في اللواء 401 أصيبا بجروح خطيرة، صباح السبت، خلال معارك وسط قطاع غزة، كما أعلن إصابة 4 جنود باشتعال قذيفة داخل دبابتهم جنوب مدينة غزة.

وبحسب القناة 12 الإسرائيلية، فإن أكثر من 100 ألف إسرائيلي ما زالوا مهجرين من منازلهم، ولا توجد رؤية لليوم التالي للحرب، وذلك بعد مرور نصف عام على الحرب في غزة.

نصف سنة ولا يزال من غير الواضح متى سيعود سكان الشمال إلى منازلهم وليس من الواضح ما إذا سيكون لديهم أمن بعد نصف سنة مقبلة.

وأنهت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، اليوم الأحد، شهرها السادس على التوالي، حيث تواصل العدوان على القطاع في اليوم الـ184 وسط غارات وقصف مدفعي نفذه الجيش الإسرائيلي على مناطق متفرقة بالقطاع أوقعت عشرات الشهداء ومئات الشهداء خلال الـ24 ساعة الماضية.

وارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، إلى 33137 شهيدا 75815 جريحا، وذلك بعد ارتكاب الاحتلال 4 مجازر وصل منها 46 شهيدا و65 مصابا، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة في غزة.

الاخبار العاجلة