وزير الإعلام الكويتي الأسبق: الكويت دعمت فلسطين بكل المراحل

12 أبريل 2024آخر تحديث :
وزير الإعلام الكويتي الأسبق: الكويت دعمت فلسطين بكل المراحل

قال وزير الإعلام الكويتي الأسبق سامي النصف إن الكويت آمنت بالقضية الفلسطينية منذ البداية وشاركت بدعم فلسطين في كل المراحل.

وأضاف في حديث لبرنامج “مع رئيس التحرير” عبر تلفزيون فلسطين، أن حرب الإبادة والمأساة التي تنفذها دولة الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني يجب أن تتوقف ويجب ألا تتكرر لأن الدم الفلسطيني ليس ماء، مضيفا أن للقضية الفلسطينية صوت واحد هو صوت الشرعية الفلسطينية، ويجب أن يحصر قرار السلم والحرب في يد السلطة الشرعية التي اعترف بها العالم.

وتابع أنه يجب الوصول إلى حل تقبل به فلسطين والدول العربية والإسلامية، مشيرا إلى أن الرئيس محمود عباس يقوم بتحركات صائبة جدا وفي الاتجاه الصحيح، وهو تحرك مبارك ويجب دعمه.

وأضاف: “هناك علاقة لبعض الدول الإقليمية مع بعض الفلسطينيين وهي علاقة محرمة يجب أن تفك، وأي طرف إقليمي يحاول أن يفرض رأيه على الفلسطينيين يجب أن يتوقف لأن من يدفع الثمن هو الشعب الفلسطيني”.

وشدد على وجوب زيارة العرب والمسلمين لفلسطين ودعم صمود أهلها، و”من يخوّن الذي يزور القدس ويستثمر بها يضر بالقضية الفلسطينية ويساعد في حصار المدينة المقدسة، ويجب علينا زيارة مدينة القدس وعدم ترك أهلها تحت أي حجة أو ذريعة”.

كما دعا لدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا” لأن قضية اللاجئين من رموز القضية الفلسطينية، وتعظيم موارد الشعب الفلسطيني لتعزيز صموده.

وقال إن بعض الفضائيات تضر بالنضال الفلسطيني عندما تصور ما يحدث أنه معركة متكافئة، مستدركا أن التهويل الإعلامي يضر أكثر مما ينفع، فما يجري حرب إبادة والدم المسفوك هو الدم الفلسطيني.

الاخبار العاجلة