السفير مصطفى يطلع نائب رئيس الوزراء التركي على آخر التطورات

9 فبراير 2017آخر تحديث :
السفير مصطفى يطلع نائب رئيس الوزراء التركي على آخر التطورات

رام الله-صدى الاعلام-9-2-2017-أطلع سفير دولة فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى، اليوم الخميس، نائب رئيس الوزراء التركي يلدرم توغرول توركيش، على آخر التطورات السياسية.

وتطرق مصطفى إلى النشاطات الاستيطانية المكثفة التي تقوم بها اسرائيل، وقيامها بشرعنة البؤر الاستيطانية عبر القانون الذي أقره الكنيست مؤخرا، وهذه النشاطات التي تحاول اسرائيل من خلالها تدمير ما تبقى من أمل في حل الدولتين.

وأشار إلى أن ضبابية مواقف الادارة الأميركية تشجع الحكومة الاسرائيلية على هكذا سلوكيات فيها تحدي لإرادة المجتمع الدولي التي جرى التعبير عنها في قرار مجلس الامن الدولي 2334، وفي بيان المؤتمر الدولي الذي انعقد في فرنسا منتصف الشهر الماضي .

وشدد مصطفى على حرص القيادة الفلسطينية على علاقة مميزة مع تركيا واستعداد حكومة الوفاق الوطني للتعاون مع تركيا في كافة المجالات مع فلسطين في الضفة الغربية وقطاع غزة .

من جانبه، أكد توركيش أن تركيا لديها علاقات تاريخية ومميزة مع فلسطين، مشيراً الى أن أزمة كبيرة ستحدث فيما لو تم نقل السفارة الاميركية الى القدس.

وأشاد بنضال الشعب الفلسطيني وكفاحه الوطني الذي لا يلقى الدعم اللازم من العالم الاسلامي، مقترحا إعادة صياغة اسس المساندة والدعم، مؤكدا أن تحقيق الوحدة الفلسطينية سيساعد كثيرا في تقوية الوضع الفلسطيني.

كما تم التباحث في سياق الاجتماع، بشأن المنح التعليمية التي تقدمها تركيا لفلسطين والعالم، حيث تم الاعراب عن الرغبة بإجراء تنسيق بين المؤسسات المعنية في الجانبين في هذا الشأن.

الاخبار العاجلة