خاص “صدى الإعلام ” السفير الأمريكي الجديد في إسرائيل يترأس منظمة دعمت مستوطنة بيت إيل

9 فبراير 2017آخر تحديث :
خاص “صدى الإعلام ” السفير الأمريكي الجديد في إسرائيل يترأس منظمة دعمت مستوطنة بيت إيل

رام الله – ترجمة صدى الإعلام- نشرت القناة الثانية الاسرائيلية تقريرا يفيد بان السفير الأمريكي الجديد في اسرائيل دافيد فريدمان يترأس منظمة دعمت بناء وحدات استيطانية في مستوطنة بيت ايل .

وعلى ضوء المصادقات الأخيرة من قبل الحكومة الإسرائيلية على مخططات لبناء وحدات استيطانية في مستوطنات الضفة الغربية، شملت هذه المخططات 20 وحدة سكنية في مستوطنة بيت إيل شمال شرقي رام الله، تعود لجمعية تلقت مساعدات من منظمة يرأسها السفير الأمريكي الجديد في إسرائيل دافيد فريدمان.

ويشمل المخطط بناء يتكون من خمس طبقات وفيه 20 وحدة سكنية، والمبادر لهذا المشروع هي جمعية “سوكات عوفاديا”، وهي جمعية مسؤولة عن معهد ديني بيت إيل، وتتبع لحركة تكوما الدينية بقيادة يعقوب كاتس.

من الجدير ذكره أنه خلال عام 2005 حولت منظمة الصداقة في الولايات المتحدة للجمعية الإسرائيلية مبلغ 2.47 مليون شيكل، وهذه الجمعية كانت مسؤولة عن بناء البؤرة الاستيطانية “أولبانا” والتي تم إخلاء جزء منها بقرار من محكمة العدل العليا، لأنها أقيمت على أراض خاصة للفلسطينيين.

وقالت حركة “السلام الآن” تعليقا على هذه الأنباء، إن الحكومة الإسرائيلية تمنح جائزة لجمعية مخالفة للقانون، وأن الإسرائيليين هم من يدفعون ثمن إطراءات نتنياهو للسفير الأمريكي الجديد في إسرائيل، على شكل دولة ثنائية القومية.

وقالت مصادر من المستوطنين أن قانون التسوية، له صلة بالسفير الأمريكي الجديد في إسرائيل، وذلك لأن هناك بعض المباني السكنية في المستوطنات على اسمه، كما أن هناك عدة مباني استيطانية على اسم عائلة كوشنير صهر ترامب.

الاخبار العاجلة