توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة القدس ومعهد البحوث والدراسات العربية

11 فبراير 2017آخر تحديث :
توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة القدس ومعهد البحوث والدراسات العربية

رام اللهصدى الإعلام– 11/2/2017 وقعت جامعة القدس، اليوم السبت، اتفاقية تعاون مع معهد البحوث والدراسات العربية، وذلك في العاصمة المصرية القاهرة.

ووقع الاتفاقية عن جامعة القدس عضو هيئة التدريس، رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية سعيد أبو علي، ومدير معهد البحوث والدراسات العربية فيصل الحفيان.

وتنص الاتفاقية على إقامة علاقات تعاون بين الطرفين في عدة مجالات، منها تبادل أعضاء هيئة التدريس والبحث العلمي، لا سيما مجالات الاشراف على الرسائل والأطروحات، بالإضافة إلى استقبال الطلبة لاستكمال درجتي الماجستير والدكتوراه، وتبادل المنشورات والدراسات البحثية المختلفة.

كما نصت أيضا على تنظيم مؤتمرات وندوات ولقاءات علمية وورش عمل مشتركة ودورات تدريبية في المجالات المختلفة، وسيوفر معهد البحوث والدراسات العربية لجامعة القدس الدعم اللازم الذي يلبي احتياجاتها بمجالات التحكيم العلمي.

وأشاد أبو علي بهذه الاتفاقية، التي اعتبرها مهمة في فتح آفاق التعاون مع أحد أهم المعاهد في الوطن العربي، شاكرا مدير معهد البحوث والدراسات العربية على التعاون الدائم من أجل القدس عاصمة وجامعة.

الاخبار العاجلة