القضية الفلسطينية حاضرة بقوة على جدول أعمال القمة العربية غدا في البحرين

15 مايو 2024آخر تحديث :
القضية الفلسطينية حاضرة بقوة على جدول أعمال القمة العربية غدا في البحرين

صدى الإعلام _   في إطار التحضيرات للقمة العربية الثالثة والثلاثين، المقرر انعقادها يوم غد الخميس، في العاصمة البحرينية المنامة، والتي سيشارك فيها رئيس دولة فلسطين محمود عباس، ستكون القضية الفلسطينية حاضرة بقوة، على أجندة أعمال القمة.

وتكتسب القمة أهمية كبيرة بواقع التوقيت الدقيق الذي تُعقد فيه، مع استمرار العدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة، إلى جانب تأزم الوضع الإنساني والسياسي في عدد من دول المنطقة.

حيث يتضمن مشروع جدول الأعمال بندا حول القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي ومستجداته، وتفعيل مبادرة السلام العربية، والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس، ودعم موازنة دولة فلسطين وصمود الشعب الفلسطيني، وأوضاع وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا”، ومتابعة التوسع الاستعماري وجدار الفصل العنصري والمعتقلين.

ويناقش أيضا، 8 بنود رئيسة تتعلق بمختلف القضايا المتعلقة بالعمل العربي المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والإعلامية والأمنية والتعاون العربي مع التجمعات الدولية والإقليمية، ومنها تقرير رئاسة القمة الثانية والثلاثين عن نشاط هيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات، وتقرير الأمين العام للجامعة العربية عن مسيرة العمل العربي المشترك.

الاخبار العاجلة