بمشاركة الرئيس عباس.. أعمال القمة العربية الـ33 تنطلق اليوم في البحرين

16 مايو 2024آخر تحديث :
بمشاركة الرئيس عباس.. أعمال القمة العربية الـ33 تنطلق اليوم في البحرين

 صدى الاعلام-بمشاركة رئيس دولة فلسطين محمود عباس، تنطلق اليوم الخميس، في العاصمة البحرينية المنامة، أعمال القمة العربية بنسختها الثالثة والثلاثين.

ووصل الرئيس محمود عباس يوم أمس إلى العاصمة البحرينية المنامة، للمشاركة في أعمال القمة العربية، وكان في استقباله ممثل ملك البحرين للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، مستشار الأمن الوطني، الأمين العام لمجلس الدفاع الأعلى الشيخ ناصر بن حمد بن عيسى آل خليفة.

وسيلقي سيادته كلمة فلسطين، وسيجتمع مع عدد من القادة والزعماء المشاركين في هذه القمة.

ويرافق سيادته: أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، ورئيس الوزراء، وزير الخارجية والمغتربين محمد مصطفى، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، بالإضافة إلى سفير دولة فلسطين لدى البحرين طه عبد القادر.

وتكتسب القمة أهمية كبيرة بواقع التوقيت الدقيق الذي تُعقد فيه، مع استمرار العدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة، إلى جانب تأزم الوضع الإنساني والسياسي في عدد من دول المنطقة

ويتضمن مشروع جدول أعمال القمة بندا حول القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي، وتفعيل مبادرة السلام العربية، والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس، ودعم موازنة دولة فلسطين وصمود الشعب الفلسطيني، وأوضاع وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا”، ومتابعة التوسع الاستعماري وجدار الفصل العنصري والمعتقلين.

الاخبار العاجلة