نقابة الصحفيين تؤكد دعمها لكافة الجهود الرامية لتنظيم البيت الصحفي

11 فبراير 2017آخر تحديث :
نقابة الصحفيين تؤكد دعمها لكافة الجهود الرامية لتنظيم البيت الصحفي

رام الله 11-2-2017 صدى الإعلام-أكد نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، دعم النقابة لكافة الجهود الرامية إلى تنظيم البيت الصحفي وتعزيز حضور الصحفيين الفلسطينيين على مختلف المستويات. وشدد أبو بكر، خلال الاجتماع الذي عقد مساء اليوم السبت في مقر النقابة بمدينة البيرة، عزم النقابة المضي تجاه إجراء الانتخابات القاعدية في كافة اللجان الفرعية والرئيسية في النقابة واحترام إرادة الصحفيين.

وحضر الاجتماع، إلى جانب أبو بكر، مسؤول اللجنة المالية موسى الشاعر، ورئيس لجنة التدريب والتطوير منتصر حمدان، بمشاركة مصوري الفيديو العاملين في مؤسسات إعلامية وصحفية بالضفة الغربية، في إطار جهود النقابة لترتيب إجراء انتخابات اللجان الفرعية بما في ذلك لجنتي المصور الصحفي ومصوري “الفيديو”.

وجرى، خلال الاجتماع، بحث المشاكل والقضايا والاحتياجات الخاصة بفئة مصوري “الفيديو” ومتطلبات تنظيم واقعهم المهني على مستوى الحماية والحقوق والتدريب والتمثيل في هيئات النقابة، إضافة إلى ضمان مشاركتهم في الفعاليات والمؤتمرات العربية والدولية.

وأجمع المشاركون على حرصهم على نقابة الصحفيين باعتبارها البيت المهني لكافة الصحفيين الفلسطينيين، مشددين على أهمية تعزيز دور النقابة في الدفاع عن حقوق الصحفيين، خاصة فئة المصورين، وضرورة مباشرة العمل من أجل تنظيم هذا الجسم المهم والحيوي.

كما جرى الاتفاق على تشكيل لجنة تحضيرية تتولى مهام الترتيب والتحضير لإجراء انتخابات في لجنة مصوري “الفيديو”، بما في ذلك ضمان انتساب المصورين لعضوية النقابة، وتحديد الموعد الزمني لعقد مؤتمر خاص بمصوري “الفيديو”، على أن لا تزيد الفترة الزمنية عن ثلاثة أشهر.

ورحب أبو بكر بهذه الخطوة، مؤكدا حرص النقابة على احترام هذه الجهود وإرادة المصورين في اختيار ممثليهم في اللجنة وهيئات النقابة على حد السواء.

واتفق أعضاء اللجنة التحضيرية المشكلة من: إياد حمد رئيسا ، ومأمون وزوز، وأسامة الديسي، وروحي الرازم، ورامي حجاجحة، وطارق كيال، ومحمد أبو شوشة، وراجي عصفور، ومحمد أبو دقة، وعبد خبيصة، على مباشرة التنسيق والتعاون مع نقابة الصحفيين لإنجاز مهامهم في ترتيب أوضاع هذا الجسم الحيوي.

الاخبار العاجلة