الفدائي يختتم مشواره في التصفيات الآسيوية المزدوجة بخسارة أمام أستراليا

12 يونيو 2024آخر تحديث :
الفدائي يختتم مشواره في التصفيات الآسيوية المزدوجة بخسارة أمام أستراليا

صدى الإعلام _ تلقى منتخبنا الوطني لكرة القدم خسارة أمام مضيفه الأسترالي بخماسية نظيفة، في الجولة السادسة والأخيرة من المرحلة الثانية للتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، في اللقاء الذي أقيم على ملعب “HBF Park Stadium” في مدينة بيرث.

دخل الفدائي اللقاء بتشكيلة معظمها من لاعبي الاحتياط، بناءً على قرار المدير الفني مكرم دبوب، للوقوف على جاهزية اللاعبين الجدد للمرحلة المقبلة من التصفيات، خاصة في ظل عدم التمكن من إقامة مباريات ودية، ونظراً لحسمه التأهل في الجولة الماضية التي تعادل خلالها مع نظيره اللبناني دون أهداف.

 لم تكد تبدأ مجريات اللقاء، حتى احتسب حكم اللقاء السعودي خالد الطريس ركلة جزاء لصالح المنتخب الأسترالي، بعد خطأ ارتكبه المدافع ياسر حمد داخل منطقة الجزاء، نفذها اللاعب كوسيني يانغي بنجاح وأسكنها الشباك في الدقيقة 3.

بعد الهدف هدأ رتم المباراة قليلا وحاول منتخبنا الاستحواذ على الكرة، لكن ظلت الخطورة غائبة عن مرمى المنتخب الأسترالي، قبل أن يعود المنتخب الأسترالي لشن هجمات سريعة أسفرت عن هدفين في الدقيقتين 26 و41، حملا إمضاء آدم تاغارات وكوسيني يانغي على التوالي.

في الشوط الثاني لم تتغير المجريات، ليضيف منتخب “سوكرووس” الهدف الرابع في الدقيقة 54 بواسطة اللاعب بويل.

المدير الفني مكرم دبوب من جانبه أجرى عدة تبديلات غيرت شكل منتخبنا،حيث أشرك عدي الدباغ ومصطفى زيدان ومحمد درويش وعميد صوافطة وسامر الجندي في اللقاء، وهو ما عمل على تنشيط الهجوم والتقدم نحو المناطق الأسترالية، ترجمت بعدة محاولات من مصطفى زيدان وعدي الدباغ وسامر الجندي.

قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بثلاث دقائق، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء ثانية للأستراليين، بعد لمسة يد على المدافع ياسر حمد، تمكن اللاعب إيرينكوندا من تسجيلها، موقعاً على الهدف الخامس.

بهذه الخسارة تجمد رصيد منتخبنا عند ثماني نقاط في وصافة المجموعة، فيما رفعت أستراليا رصيدها إلى 18 نقطة في صدارة المجموعة التاسعة.

الاخبار العاجلة