النائب جبارين يتفقد طلبة أراضي 1948 في الجامعة العربية الأمريكية

12 فبراير 2017آخر تحديث :
النائب جبارين يتفقد طلبة أراضي 1948 في الجامعة العربية الأمريكية

رام اللهصدى الاعلام-12-2-2017-زار النائب عن القائمة المشتركة يوسف جبارين، الجامعة العربية الأمريكية في جنين للاطلاع على إنجازاتها الأكاديمية، والالتقاء والتواصل مع الطلبة من فلسطينيي 1948 الملتحقين فيها، حيث كان في استقباله رئيس الجامعة الدكتور علي زيدان أبو زهري، ونائبه لشؤون التدريب الدكتور نظام ذياب، ومدير العلاقات العامة فتحي اعمور.

وخلال الاستقبال، رحب أبو زهري بالنائب جبارين، وثمن جهوده ومواقفه الداعمة للمسيرة العلمية على جميع الأصعدة، وقدم له شرحا عن إنجازات الجامعة على الصعيدين الأكاديمي والبحثي، وعلاقات الجامعة الدولية وشراكاتها العلمية العالمية، ومشاريع البنية التحتية، وخطط الجامعة للاستمرار في مسيرة التميز التي بدأتها قبل أكثر من 17 عاما.

وقال: “إن الجامعة العربية الأمريكية نموذج فلسطيني بامتياز يشار له بالبنان، كونه أثبت مقدرة الإنسان الفلسطيني على صناعة التميز في التعليم العالي بدعم سخي من رجال تمثلوا بمجلس إدارة الجامعة وقدموا كل الإمكانيات لبناء جيل متعلم ومثقف ذو كفاءة”.

وأكد أن الجامعة تضع هموم الطلبة من أهم أولوياتها، وتعمل جاهدة على تذليل الهموم والصعوبات اليومية بكل ما أوتيت من قوة، ولن تدخر جهداً في تذليل أي عوائق تقف أمام تمكين الطلبة من متابعة مسيرتهم العلمية.

من جانبه، قال النائب جبارين: “إن الجامعة استطاعت أن تترجم التواصل بين أبناء الشعب الواحد على أرض الواقع بعملية تعليمية متميزة، وإنها لكل الفلسطينيين على اختلاف أماكن تواجدهم، وهي حلم فلسطيني تحقق لخلق جيل مميز وطني واع ومتعلم.

وأضاف: “نحن نأتي للجامعة للتواصل مع إدارتها وطلبتها، لأن هذه رؤيتنا وهذا هدفنا، ونحن نفتخر بجامعتنا العربية الأمريكية التي وفرت لطلبتنا تخصصات نموذجية يحتاجها سوق العمل، وحياة جامعية ذات هوية وطنية وطابع فلسطيني”.

وقام جبارين بجولة ميدانية في حرم الجامعة، اطّلع فيها على كلياتها ومراكزها التدريبية وصالتها الرياضية متعددة الأغراض التي ستفتتح قريبا، وأشاد بالتطور الأكاديمي والبحثي وبنيتها التحتية.

الاخبار العاجلة