سفير بريطانيا بالقاهرة: سوف ننجح

26 يونيو 2016آخر تحديث :
سفير بريطانيا بالقاهرة: سوف ننجح

كتب سفير بريطانيا بالقاهرة جون كاسن على صفحته الرسمية على موقع تويتر اسباب انسحاب بريطانيا عن الاتحاد الاوروبي مدافعا عن قرار البريطانيين بالانسحاب من الاتحاد الاوروبي بعد استفتاء تاريخي تفوق فيه معسكر المغادرة.

وصرح سفير بريطانيا في القاهرة من خلال 15 تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر ان بلاده تواجه بعد خروجها زلزالا سياسيا وتحولا كبيرا ولكن بثقة أننا سوف ننجح معا.
وأضاف ان المصريين بعد تجربتهم في 2011 و2013 قد يكونون أكثر من يفهم مشاعر الأمل والقلق ونحن نشهد تحولا جديدا في بريطانيا مؤكدا أن بلاده عقب الاستفتاء ستظل خامس أكبر اقتصاد في العالم في الوقت الذى توفر فيه وظائف لعدد أكبر من الناس كما لم يحدث من قبل في تاريخ البلاد.
وتابع كاسن: بريطانيا أيضا ستظل عضوا في حلف الناتو كما تظل عضوا في مجموعة العشرين و عضوا في مجموعة الدول الصناعية السبعة كما تظل عضوا دائما بمجلس الأمن بعد خروجها من الاتحاد الاوروبي.
كما اكد كاسن على تفوق بلاده في مجالات العلوم والهندسة وقال إنها تحترم في العالم كله في هذه القطاعات، مؤكدا أنها دولة فريدة ذات امتيازات هائلة.
وأكد أن بريطانيا دولة ديمقراطية برلمانية تحل الأمور المستقبلية من خلال النقاش السلمي، موضحا أنها تسعى لأن تكون ديمقراطية متعددة الأعراق والعقائد حيث يستطيع الناس أن يعظموا إمكانياتهم وأن بلاده قائد عالمي في الفنون والإبداع.
الاخبار العاجلة