الرئيس يمنح عقيلة نائب رئيس الوزراء الهنغاري مواطنة الشرف الفلسطينية

19 فبراير 2017آخر تحديث :
الرئيس يمنح عقيلة نائب رئيس الوزراء الهنغاري مواطنة الشرف الفلسطينية

بودابست 19-2-2017 صدى الإعلام- منح رئيس دولة فلسطين محمود عباس، غابريلا شميان، عقيلة رئيس الحزب الديمقراطي المسيحي، نائب رئيس الوزراء الهنغاري، شميان جولت، مواطنة الشرف الفلسطينية، تقديراً لدورها الإنساني والاجتماعي وتضامنها مع شعبنا وخاصة في مدينتي القدس وبيت لحم، ونشر المحبة والسلام عن طريق الموسيقى من خلال جوقتها الدينية.

جاء ذلك في حفل خاص أقيم في مقر إقامة سفيرة دولة فلسطين لدى هنغاريا انطوانيت سيدين، التي سلمت قرار المواطنة نيابة عن الرئيس.

وحضر الحفل شميان جولت، ومؤسس الحزب المسيحي الديمقراطي بيتر هاروغ وزوجته ووفد من الخارجية الهنغارية برئاسة مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا  رادا تشابا، وأصدقاء عائلة شميان، والسفراء العرب

ورئيس الجالية الفلسطينية ورجال أعمال فلسطينيين، إضافة الى طاقم السفارة.

وأشادت السفيرة سيدين بمواقف السيدة شميان المناصرة لأبناء شعبنا ونشاطاتها الإنسانية وجولاتها في المدن الفلسطينية لبعث الفرح والبهجة في نفوس اطفال فلسطين من خلال الغناء والتراتيل الدينية.

من جانبها عبرت شميان عن سعادتها التي لا يمكن وصفها بالكلمات، وقالت إنها لم تحلم يوما أن تمنح هذا التقدير من الرئيس محمود عباس، مثمنة عاليا جهودها التي تعتبرها جزء من واجبها الإنساني، مشيرة إلى مشاهداتها الأوضاع على ارض الواقع خلال عقد من الزمن، وكيف تضمحل مساحة الأراضي الفلسطينية وتحاصر المدن الفلسطينية وخاصة بيت لحم والقدس، مما جعلها تتيقن بأنه ليس من الضروري ان يكون الإنسان سياسياً ليتفهممعاناة وآلام الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال، حيث أنها رأت إرادته القوية وحبه للحرية والسلام.

وأضافت، “لن أنسى ما شاهدته في زيارتي الأخيرة عندما رأيت الرئيس محمود عباس يأتي خصيصا من رام الله لمشاركة أبناء شعبه المسيحيين في احتفالات عيد الميلاد والصلاة في كنيسة المهد من أجل العدل والسلام لشعبه وبلده.

الاخبار العاجلة