كاتب مقرب من حماس يدعو لإقامة دولة فلسطينية في غزة فقط

19 فبراير 2017آخر تحديث :
كاتب مقرب من حماس يدعو لإقامة دولة فلسطينية في غزة فقط

 رام الله-صدى الاعلام-19-2-2017-طالب ابراهيم المدهون  والذي يعتبر من مثقفي وكتاب حركة حماس واحد ابرز كوادرها  ويخرج للإعلام تحت مسمى كاتب ومحلل سياسي ، باقامة دولة فلسطينية في غزة فقط .

وعبر المدهون من خلال صفحة ” الفيس بوك” الخاص به قائلا” ما المانع من قيام دولة فلسطينية كاملة السيادة  في غزة فقط “. كما طالب المدهون بدراسة مقترح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بجدية باقامة دولة كاملة السيادة في غزة .

هذا وجاءت  منشورات  الكاتب  ابراهيم المدهون  على موقع التواصل الاجتماعي داعمة ومؤيدة لتوجهات قادة حركة حماس في قطاع غزة والتي دعت الى اقامة دولة فلسطينية في غزة.

من جانبه، قال احمد يوسف، القيادي في حماس، “إن هناك توجه داخل حركة حماس لتحسين العلاقات مع مصر، وان هذا الانفتاح  سيكون له اثاره على الارض من خلال تكرار فتح المعبر، والتنسيق بالملف الامني وغير ذلك”.

 و كشف خالد الزعفراني القيادي المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين بأن حركة حماس فضلت تطوير علاقتها مع الحكومة المصرية بعد اختفاء جماعة الإخوان وضعفها واشار الزعفراني إلى وجود نيّة لتطوير العلاقات بين حماس والحكومة المصرية. وتأتي اقوال الزعفراني للتأكيد على حقيقة واضحة بان اهداف حماس تتعلق بصياغة مشروع الاخوان المسلمين من جديد غير آبهة بالمصالح الوطنية الفلسطينية.

  وتعليقاً على الموضوع ،قال وليد العوض القيادي في  حزب الشعب، إن “إسرائيل تسعى إلى تكريس فكرة إنشاء دولة فلسطينية في غزة، لذا يجب علينا ان نواجهة هذا المخطط بموقف فلسطيني عربي موحد قبل فوات الآوان”.

ابرز المنشورات التي نشرها ابراهيم المدهون حول الموضوع :

 

 

الاخبار العاجلة