“جبهة النضال” تطالب حماس بالتوقف عن الابتزاز السياسي ولغة الاشتراطات

kadoumy
الشأن المحلي
19 فبراير 2017آخر تحديث : الأحد 19 فبراير 2017 - 5:26 مساءً
“جبهة النضال” تطالب حماس بالتوقف عن الابتزاز السياسي ولغة الاشتراطات
طالبت جبهة النضال الشعبي، حركة حماس بالتوقف عن ممارسة الابتزاز السياسي، والتراجع عن لغة الاشتراطات المسبقة، والكف عن مساومة الحكومة والكل الوطني، لإبداء موافقتها على إجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة.

 وقالت الجبهة في بيان صحفي صدر عن لجنتها الإعلامية في قطاع غزة: “إن استمرار حركة حماس بإدارة ظهرها لجهود الفصائل والقوى الوطنية الساعية لتذليل العقبات أمام إجراء الانتخابات المحلية في موعدها؛ أمر مستنكر ومدان، ويعتبر خروجا سافرا عن كل القيم والتقاليد الوطنية، وتنكر لحقوق أبناء شعبنا في قطاع غزة”.

وعبرت الجبهة عن رفضها لقائمة الاشتراطات المسبقة للموافقة على إجراء الانتخابات البلدية في قطاع غزة التي وضعتها حركة حماس أمام اجتماع القوى الوطنية والإسلامية بغزة اليوم الأحد، وطالبت حركة حماس بالمشاركة في الانتخابات أسوة بباقي القوى والفصائل وكشريك حقيقي في الوطن.

وقالت الجبهة أنها لن تألوَ جهداً في نضالها الوطني والديمقراطي، وستواصل حراكها الوطني مع الكل الفلسطيني من أجل إجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة والضفة الغربية في موعدها المقرر في الثالث عشر من شهر أيار/ مايو القادم، وطالبت حماس بأن لا تكون حجر عثرة في طريق ممارسة أبناء شعبنا في قطاع غزة حقهم الوطني والدستوري في اختيار ممثليهم في المجالس البلدية والقروية بالتزامن مع أبناء شعبنا في الضفة الغربية.

رابط مختصر