تبدأ الأندية السعودية اليوم الاثنين مشوارها في بطولة دوري أبطال آسيا 2017 بمشاركة أربعة أندية هي الهلال والأهلي والتعاون والفتح.

وتلعب اليوم مباراتين في كل من بريدة والعاصمة العمانية مسقط.

في بريدة بمنطقة القصيم وسط المملكة يستضيف التعاون الذي يشارك لأول مرة في دوري الأبطال الآسيوي نظيره لوكوموتيف الأوزبكي وذلك على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ضمن المجموعة الأولى التي تضم الى جانبهما كل من الأهلي الاماراتي واستقلال طهران الايراني اللذان يلعبان اليوم بدبي.

وجاء تأهل التعاون للبطولة بعد حصوله على المركز الرابع في دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين في الموسم الماضي، ودخل بديلاً عن الاتحاد الذي تم حرمانه من المشاركة في البطولة لعدم استيفائه للشروط الخاصة للحصول على الرخصة الآسيوية بسبب الديون على النادي.

ويسعى التعاون الذي سيجد المساندة القوية من جماهير المنطقة إلى بداية جيدة في ظل تطور مستوياته ونتائجه في الآونة الأخيرة التي وضعته في المركز السادس في سلم الترتيب بدوري الموسم الحالي برصيد 24 نقطة.

وقامت إدارة النادي بتوفير كل احتياجات الفريق من أجل الظهور المشرف في هذه البطولة، كما قررت الإدارة فتح أبواب الملعب للجماهير مجانا رافعة شعار “الحضور عليك والتذكرة علينا”.

الفتح والمشاركة الثانية

المباراة الثانية اليوم تجمع الفتح بنظيره استقلال خوزستان الإيراني على مجمع السلطان قابوس الرياضي بالعاصمة العمانية مسقط ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثانية التي تضم الى جانبهما لخويا القطري والجزيرة الإماراتي اللذان يلعبان اليوم في الدوحة.

وجاء تأهل الفتح لهذه المرحلة بعد فوزه على ناساف الأوزبكي بهدف دون مقابل في الاحساء الاسبوع الماضي ضمن الملحق الآسيوي للمسابقة.

ويسعى الفتح إلى تحقيق نتيجة إيجابية في بداية مشواره بالبطولة التي يشارك فيها للمرة الثانية في تاريخه، حيث كانت الأولى عام 2013  بعد تتويجه بلقب الدوري السعودية، وتختلف المشاركة هذه المرة عن سابقتها حيث يحتل حاليا  المركز قبل الأخير بالدوري ويصارع من أجل البقاء.

الهلال والأهلي يلعبان غدا

تواصل الاندية السعودية ظهورها الآسيوي حيث يلعب الهلال خارج الديار أمام بیرسبولیس الإيراني بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بالعاصمة مسقط وهو الملعب الذي اختارته الاندية الإيرانية للعب مبارياتها أمام نظيرتها السعودية.

ويدخل الهلال الملقب اللقاء الذي يأتي ضمن المجموعة الرابعة بنشوة الصدارة التي يجلس عليها في بلاده برصيد 47 نقطة وبفارق 6 نقاط عن منافسيه النصر والاتحاد، وسيفقد الفريق في المباراة عدد من اللاعبين في مقدمتهم سلمان الفرج وسالم الدوسري، وفي المقابل يعود للمشاركة عبد الله الزوري الذي سيدعم الفريق بحكم خبرته في مثل هذه المباريات.

وفي ذات المجموعة الرابعة يحل الوحدة الاماراتي غدا ضيفا على الريان القطري في الدوحة.

وفي المباراة الثانية غدا يستضيف الأهلي حامل لقب دوري جميل السعودي الموسم الماضي فريق بونيودكور الأوزبكي ضمن المجموعة الثالثة التي تضم الى جانبهما العين الاماراتي وذوب آهن اصفهان الايراني اللذان يلعبان غدا في العين الاماراتية.

ويدخل الأهلي اللقاء بعد خسارته في آخر مباراة في الدوري أمام نظيره النصر بهدفين دون رد وتراجع الفريق في سلم الترتيب الى المركز الرابع، وتأمل الجماهير الأهلاوية في عودة الفريق الى الانتصارات والمضي قدما في البطولة القارية والوصول الى أدوار متقدمة ومن ثم المنافسة على اللقب.