“الإعلام”: مقاطعة مشاهير”هوليوود” للاحتلال شجاعة تستحق التقدير

22 فبراير 2017آخر تحديث :
“الإعلام”: مقاطعة مشاهير”هوليوود” للاحتلال شجاعة تستحق التقدير

رام الله -صدى الإعلام

أثنت وزارة الإعلام على موقف المنظمات المؤيدة لقضيتنا، خاصة “الحملة الأميركية لحقوق الفلسطينيين” التي تنبهت إلى محاولة استغلال الاحتلال الإسرائيلي للمشاهير بغية ضمان تغطية إعلامية تقلل من أثر انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بمؤسساته السياسية والعسكرية والقضائية بحق فلسطين أرضا وشعبا وتاريخا ومقدسات.

 واعتبرت الوزارة رفض مشاهير ونجوم في هوليوود، زيارة دولة الاحتلال، خطوة شجاعة، وانحيازا للعدالة، واحتراما للمُثُل الحضارية والإنسانية في مواجهة بطش وجبروت احتلال ممتد منذ القرن الماضي.

وثمنت الوزارة امتناع نجوم لهم مكانتهم الاعتبارية لدى الرأي العام العالمي، لما قدموه من أعمال فنية، حمل الكثير منها قيمة وقيما إنسانية عالية، أمثال ليوناردو دي كابريو، ومات ديمون، وغيرهما الذين رفضوا قبول  الرحلات المجانية إلى دولة الاحتلال، واعتبرتها خطوة رمزية مهمة في سياق حماية القيم والمُثل الحضارية التي طالما جسدوها في أعمالهم الدرامية والفنية.

ووصفت الوزارة حراك مقاطعة الاحتلال وما يلقاه من دعم وتفاعل إحياءً لعدالة قضيتنا، وتذكيرا لدولة الاحتلال بعنصريتها السوداء، وجرائمها المستمرة بحق شعبنا الفلسطيني الذي يتوق للحرية والأمن والاستقرار، وأن يكون جزءا من بناء المستقبل إلى جانب شعوب العالم.

وأكدت الوزارة أهمية الحراك والتواصل الذي تبذله الجاليات العربية والفلسطينية في العالم عموما والولايات المتحدة خصوصا في دعم واسناد مثل هذه المواقف التي تستحق الاشادة والتقدير.

الاخبار العاجلة