الأولمبية تجري المرحلة الثانية من انتخابات الاتحادات الرياضية

23 فبراير 2017آخر تحديث :
الأولمبية تجري المرحلة الثانية من انتخابات الاتحادات الرياضية

استأنفت اللجنة الأولمبية الفلسطينية، امس الاربعاء، المرحلة الثانية، من انتخابات الاتحادات الرياضية المنضوية تحت مظلتها، وهم اتحادات (كرة الطاولة، والسباحة، والمبارزة، والمصارعة، والتايكواندو، وألعاب القوى).

وقال رئيس اللجنة الأولمبية جبريل الرجوب، إن الرياضة هي جزء من المشروع التحرري الوطني، وتعنى ببناء الرياضي والإنسان وفق رؤية وطنية، يتم فيها مراعاة كافة مكونات الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده في القدس والضفة وقطاع غزة والشتات، موضحاً أنه لا يوجد مكان للدور السياسي والجهوي في العمل الرياضي الوطني ورسالته السامية.

وأضاف أن كافة الاتحادات الرياضية مطالبة بمراعاة الواقع الرياضي الفلسطيني، وصياغة برامج وآليات تخدم جميع الرياضيين، عبر عمل مؤسساتي يشمل الجوانب الإدارية والفنية والتسويقي، مشدداً على ضرورة مراعاة العنصر التسويقي لكل الاتحاد، بما يسهم في تشكيل وعي المجتمع حول الرياضة المعنية، وخلق قاعدة داعمة لها ولمسيرتها تشمل مكونات اللعبة وجوانب التسويق الأخرى.

ودعا الرجوب إدارات الاتحادات إلى الاستفادة من الخطة الاستراتيجية التي صاغتها اللجنة الأولمبية الفلسطينية مؤخراً، وإيجاد برامج تتوافق مع رؤيتها ببناء لاعب وفني وإداري، على أسس علمية رياضية، من أجل التحضير للأولمبياد القادمة في طوكيو بالعام 2020، والمشاركة بجيش من اللاعبين.

وطالب كافة الاتحادات تقديم برامجها وأجنداتها وأنشطتها وفق رؤية استراتيجية وطنية، تراعي الواقع الرياضي المحلي، خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، لتكون خارطة طريق لمسيرة كل اتحاد للسنوات الأربع القادمة.

وأشار الرجوب  إلى أن هذه المرة هي الأخيرة التي ستيم خلالها تشكيل الاتحادات على قاعدة التوافق، مضيفاً أن الاحتكام للتوافق كان الهدف منه، صياغة خطة للاتحادات، تخدم جميع مكونات اللعبة، وتراعي كافة الاحتياجات دون تمييز.

ونوه إلى أن اللجنة الأولمبية عمدت إلى إيجاد هيئتين، رقابية وتخطيطة، لمتابعة العمل الإداري والتواصل مع الاتحادات وفق البرامج الإستراتيجية المقدمة، مشيراً إلى أن الأولمبية ستقيم العمل الإداري والفني، لكافة الاتحادات.

وجدد تأكيده على أن الرياضة الفلسطينية استطاعت أن توجد لنفسها مكاناً على المستوى الدولي، وتكون فاعلة على الساحة الوطنية، بفضل تضافر كافة الجهود الوطنية، بوجه العراقيل والانتهاكات التي يضعها الاحتلال أمام جميع الاتحادات الرياضية.

وقال الرجوب: إنه ملتزم بحماية الرياضة الفلسطينية على قاعدة الأسس الوطنية الجامعة، مشيراً إلى أن اللجنة الأولمبية ستوفر كافة الامكانات لكل اتحاد، وفق ما يقدمه من برامج يشمل أنشطة وأجندات، مشيراً إلى ضرورة التنسيق والتعاون مع وزارة التربية والتعليم والأندية، وخلق كادر رياضي مؤهل.

 وأكد ضرورة التحضير لأولمبياد طوكيو بجيش من اللاعبين، من خلال العمل بصورة جدية في الفترة المستقبلية، وإحداث تقييم شامل للماضي، عبر إيجاد أجندات وطنية جامعة.

وقال الرجوب إنه لا بد من العمل بشكل مؤسسي على قاعدة برامجية تخطيطية تشمل أنشطة رياضية وفنية وإدارية.

وتابع : معركتنا هي بناء رياضة فلسطينية، واستطعنا بفضل تفاضر الجهود الوطنية تحقيق ذلك، والرياضة هي للجميع دون مسميات، يجب أن تكون وفق برامج وآليات عملية ورؤية”

وكانت لجنة الانتخابات اعلنت نتائج انتخابات اتحادات النصف الاول من المرحلة الثانية (العاب القوى، وكرة الطاولة، والسباحة، والتايكواندو، والمبارزة ، والمصارعة).

واعلنت لجنة الانتخابات المكلفة بالإشراف على انتخابات الاتحادات الرياضية وبعد التأكد من اكتمال النصاب القانونيفي جناحي الوطن (المحافظات الجنوبية والشمالية) اعضاء المكاتب التنفيذية للاتحادات المذكورة وكانت النتائج وفق التالي :

أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الفلسطيني لالعاب القوى:

مازن الخطيب

ساهر عصام جودة

مامون اسحق بالو

نادر اسماعيل حلاوة

تامر صالح العبسي

رمزي محمد القرمي

مريان بيتر خوري

سيرين سائد طوقان

فاطمة الفقيه

اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الفلسطيني  لكرة الطاولة:

رضوان الشريف

فؤاد سليم المغربي

عز الدين كلبونة

محمد شوكت سمحة

محمد صلاح الدلو

ياسر محمد اسليم

اديب محمود أبو غزال

رشا رشاد بدير

اهداء جمال ابو صلاح

أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الفلسطيني للسباحة:

فواز عبد الجبار زلوم

طارق حنا رشماوي

رائد سعيد ميلاد

جبر عميرة

مسعود سالم عاشور

محمود عدنان شمعة

حبيب عبد العزيز الوحيدي

عبير حسن عودة

اسماء سعيد دميري

أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الفلسطيني  للتايكواندو:

بشار فوزي صالح

تحسين عمر ابو زايدة

عبد الحميد شاور

أبو بكر فايز جودة

أحمد سعيد مبروك

محمود كمال سليم

سليم محمد ابو سبيتان

ختام عثمان البرعاوي

صبحة عبد القادر ابو حمود

سوزان فيصل أبو فرحة

اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الفلسطيني  للمبارزة:

داوود صبحي متولي

عمر عمران اعمر

نضال رضوان عباس

علي احمد حلبية

رغد يسار بزاري

سمر عبد الجبار زلوم

اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الفلسطيني  للمصارعة:

سمير محمود ابو علي

عبد العليم اسماعيل الجعبري

طلال عبد اللطيف شحادة

نضال عبد الحميد ابو نجمة

الاخبار العاجلة