تخريج الدفعة الأولى من طلبة الطب والهندسة الفلسطينيين في فنزويلا

25 فبراير 2017آخر تحديث :
فنزويلا وفلسطين

رام اللهصدى الإعلام– 25/2/2017 احتفلت سفارة دولة فلسطين لدى فنزويلا، بالتعاون مع وزارتي الخارجية والتربية والتعليم العالي الفنزويليتين، بتخريج الدفعة الأولى من طلبة الطب والهندسة الفلسطينيين، في العاصمة كراكاس.

وقال وزير الخارجية رياض المالكي في كلمته، “نحن فخورون ليس فقط بتخريج طلاب فلسطين، ولكن لتخريجهم بدرجات شرف وامتياز عليا، وهو امر يؤكد أن الانسان الفلسطيني يثبت للعالم انه قادر على احداث فرق أينما ذهب”.

وشكر، جمهورية فنزويلا، حكومة وشعبا، على مساهمتها في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية من خلال تخريج أطباء ومهندسين فلسطينيين ليساهموا بدورهم في بناء دولتهم.

بدوره، أكد وزير التربية والتعليم العالي الفنزويلي اوغبر أويا، الموقف الأخلاقي للرئيس مادورو بالاستمرار والسعي على خطى الراحل هوغو تشافيز في حمل مسؤولية النضال من اجل القضية الفلسطينية في جميع المحافل الدولية.

وقال: هذا الحدث بالنسبة لفنزويلا ليس فقط تخريج أجيال شباب المستقبل، وإنما أيضا للتأكيد على عمق العلاقات بين البلدين.

وحيت سفيرة فلسطين ليندا صبح، الشعب الفنزويلي وقيادته، وشكرت الحكومة الفنزويلية على دعمها المتواصل للقضية الفلسطينية.

وبعد تسلم الطلبة لشهاداتهم العلمية وتقليدهم بقلادات الشرف والامتياز، قاموا بأداء حلف اليمين أمام مدراء جامعاتهم.

وشكر عماد أبو جيش في كلمة الخريجين، الحكومتين الفلسطينية والفنزويلية، على كل الدعم والعناية التي قدمتهما لهم خلال فترة دراستهم وحتى تخرجهم.

وحضر حفل التخرج: نائب رئيس الجمهورية للأجندة الرئاسية، رئيس مؤسسة المنح فونداياكوتشو، سيسار ترومبيز، ونائب وزيرة الخارجية لشؤون اسيا والشرق الأوسط، فيليكس بلاسينسيا، ومدير المدرسة اللاتينية الامريكية للطب ELAM، د. هنري فنتورا، والأمينة العامة للجامعة الوطنية التجريبية للقوات المسلحة UNEFA، الكورونيل ليليان سيلفا، إضافة الى السلك الدبلوماسي المعتمد في فنزويلا، والجالية الفلسطينية الفنزويلية ومؤسسات وجمعيات التضامن مع الشعب الفلسطيني.

الاخبار العاجلة