وسائل الإعلام اللبنانية تواصل إبراز زيارة الرئيس عباس

25 فبراير 2017آخر تحديث :
وسائل الإعلام اللبنانية تواصل إبراز زيارة الرئيس عباس

السبت- 25-2-2017- صدى الإعلام- واصلت وسائل الإعلام اللبنانية، اليوم السبت، إبراز زيارة الرئيس محمود عباس لبيروت التي بدأت الخميس الماضي واستمرت ثلاثة أيام.

وفيما يلي أبرز ما جاء في وسائل الإعلام اللبنانية، حول زيارة الرئيس محمود عباس:

 جريدة النهار

عباس التقى بري والحريري والجميل وسليمان وسياسيين: لبنان لا يزال منارةً من أجل الدفاع عن قضية فلسطين

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن لبنان “ضحى الكثير الكثير من أجل القضية الفلسطينية، ما لا يمكن أن ينساه الشعب الفلسطيني إطلاقاً”، معتبراً “أن هذا البلد لا يزال منارةً من أجل الدفاع عن قضية فلسطين”.

شهد اليوم الثاني من زيارة عباس التي تنتهي اليوم، لقاءات رسمية وسياسية، إذ زار عين التينة والتقى رئيس مجلس النواب نبيه بري، بعد ذلك عقد اجتماع موسع، حضره الوفد الفلسطيني المرافق، وأعضاء هيئة الرئاسة في حركة “أمل” وأعضاء المكتب السياسي المكلفين متابعة الملف الفلسطيني، أعقبته مأدبة غداء.

 السرايا

كذلك زار السرايا مساء، والتقى رئيس الحكومة سعد الحريري وأجرى معه جولة من المحادثات التي ركزت على تطورات القضية الفلسطينية، واستمرار السياسة العدوانية الاسرائيلية، والعلاقات اللبنانية – الفلسطينية. ثم أقام له عشاء تكريمياً شارك فيه الى الوفد الفلسطيني، عدد من الوزراء والنواب والشخصيات.

 لقاءات

وكان الرئيس الفلسطيني عقد سلسلة لقاءات مساء الخميس وأمس في مقر إقامته في “الهيلتون – حبتور”، شملت الرئيسين أمين الجميل وميشال سليمان، وزير شؤون المهجرين طلال أرسلان، النائبة بهية الحريري، الأمين العام لحزب الطاشناق النائب آغوب بقرادونيان، وفد الحزب التقدمي الاشتراكي من النائب غازي العريضي وعضو مجلس القيادة بهاء ابو كروم، الوزير السابق كريم بقرادوني، وفد “المؤتمر الشعبي اللبناني” برئاسة كمال شاتيلا.

جريدة الديار

زار الحريري والطاشناق واتصل بالراعي واستقبل الجميّل وارسلان

عباس: لبنان حصن الديموقراطيـّة

واصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس لقاءاته مع كبار المسؤولين لليوم الثاني على التوالي، حيث استقبل في مقرّ اقامته في فندق «متروبوليتان» الرئيس أمين الجميل الذي أبدى تقديره للجهود التي يبذلها الرئيس عباس في التعاطي مع كلّ التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية وعلى رأسها عرقلة مشروع اقامة الدولتين.

 عند بري

ثم انتقل الرئيس الفلسطيني الى مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، حيث استقبله رئيس مجلس النواب نبيه بري عند مدخل القصر، وجرى له استقبال رسمي فعزفت موسيقى قوى الأمن الداخلي النشيدين الفلسطيني واللبناني ثم استعرض عباس وبري ثلة من شرطة المجلس النيابي، ثم عقدا خلوة عرضا خلالها الأوضاع العربية والقضية الفلسطينية وتركزت على العلاقات اللبنانية الفلسطينية وعلى الجهود المبذولة من أجل توحيد الفلسطينيين، إضافة إلى أوضاع الفلسطينيين في لبنان.

 عند الحريري

وكان الرئيس الفلسطيني قد وصل عند السابعة والنصف مساء إلى السراي، حيث عقد مع رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري جولة محادثات تناولت الأوضاع على الساحتين اللبنانية والإقليمية والتطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة والعلاقات اللبنانية الفلسطينية. بعد ذلك، استكملت المحادثات إلى مائدة عشاء أقامها الحريري على شرف الرئيس الضيف والوفد المرافق.

 عند ارسلان

كما زار رئيس الحزب الديموقراطي اللبناني وزير المهجرين الامير طلال ارسلان على رأس وفد من قيادة الحزب، الرئيس عباس في مقر إقامته، حيث رحب فيه في بيته الثاني لبنان، وعرض معه آخر المستجدات محلياً واقليميا.

  عند الطاشناق

كما التقى وفد الطاشناق برئاسة أمينه العام النائب آغوب بقرادونيان، الرئيس الفلسطيني، وتم البحث في التطورات الإقليمية والدولية وتداعياتها على القضية الفلسطينية، إضافة إلى أوضاع الطائفة الأرمنية في القدس.

وتطرق عباس خلال اللقاء، الى تشابه نضال الشعبين الفلسطيني والارمني وتضامن الطاشناق حيال القضية الفلسطينية. وذكر ايضا بمواقف الرئيس الراحل ياسر عرفات الذي تبنى مواقف لا تراجع فيها حيال قضية الشعب الأرمني.

 اتصال بالراعي

واتصل عباس بالبطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي مثنيا على مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية ولحق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ارضهم ووطنهم وشاكرا له زيارته للأراضي المقدسة التي تركت الأثر الطيب ليس في نفوس المسيحيين وحسب وانما في نفوس ابناء الشعب الفلسطيني.

 عند المؤتمر الشعبي اللبناني

واستقبل الرئيس عباس أيضا رئيس “المؤتمر الشعبي اللبناني” كمال شاتيلا على رأس وفد من قيادة المؤتمر، وجرى البحث في آخر المستجدات الفلسطينية واللبنانية والأوضاع العربية والاقليمية والدولية.

 عند الاشتراكي

وكان الرئيس الفلسطيني استقبل مساء أمس الاول في مقر اقامته في بيروت وفدا قياديا من الحزب التقدمي الاشتراكي بتكليف من رئيسه النائب وليد جنبلاط، الموجود في الخارج، ضم النائب غازي العريضي، وشدد الوفد على العلاقات المشتركة مع الشعب الفلسطيني والتزام الحزب الثابت بالقضية التي استشهد في سبيلها المعلم كمال جنبلاط، ولن يكون عدالة واستقرار وأمن بدون حل لهذه القضية وإعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه».

 جعجع بعد زيارته عباس: لا حل للقضية الفلسطينية إلا بقيام دولتين استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء أمس في مقر إقامته في فندق الحبتور في بيروت، رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع.

 جريدة الجمهورية

جعجع: نحن ضد أي خطوة ممكن أن تؤثر على حلّ الدولتين

 استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء أمس في مقر إقامته في فندق الحبتور في بيروت، رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع.

وعن موقفه من نقل السفارة الأميركية الى القدس، أكّد جعجع أننا “ضد أي خطوة ممكن أن تؤثر على حل الدولتين وهذه الخطوة تأتي في هذا السياق لذلك نحن لا نؤيدها”.

 محمود عباس التقى السنيورة في السراي الحكومي

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء اليوم، في إحدى قاعات السراي الحكومي، الرئيس فؤاد السنيورة وتناول اللقاء الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وتطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة والعلاقات اللبنانية الفلسطينية.

 أرسلان زار عبّاس وعرض معه المستجدات زار رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني وزير المهجرين طلال أرسلان على رأس وفد من قيادة الحزب، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مقر إقامته في فندق “الهيلتون”، حيث رحّب فيه ببيته الثاني لبنان، وعرض معه آخر المستجدات محليا وإقليميا.

 جولة محادثات بين الحريري وعبّاس

عقد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري مساء اليوم، في السراي الحكومي، جولة محادثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تناولت الاوضاع على الساحتين اللبنانية والإقليمية والتطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة والعلاقات اللبنانية الفلسطينية.

 وكان الرئيس الفلسطيني قد وصل عند السابعة والنصف مساء، إلى السراي، حيث كان في استقباله الرئيس الحريري عند الباحة الخارجية، ثم عقد معه اجتماعا في حضور الوزير بيار رفول، النائب بهية الحريري، رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الوزير السابق حسن منيمنة والوزير السابق باسم السبع، فيما حضر عن الجانب الفلسطيني عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، رئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية اللواء ماجد فرج، الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور، أمين سر حركة فتح في لبنان فتحي أبو العردات، عضو المجلس الوطني الفلسطيني باسل عقل ومستشار الرئيس عباس مجدي الخالدي.

بعد ذلك، استكملت المحادثات إلى مائدة عشاء أقامها الرئيس الحريري على شرف الرئيس الضيف والوفد المرافق، حضرها عن الجانب اللبناني: الرئيس فؤاد السنيورة، نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري، الوزراء: بيار رفول، معين المرعبي، جان أوغاسبيان وجمال الجراح، النائب بهية الحريري، الأمين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل ومستشار الرئيس الحريري الوزير السابق باسم السبع.

 الجميّل: القضية الفلسطينية هي قضية لبنانية بامتياز

واصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس لقاءاته، لليوم الثاني على التوالي، مع الشخصيات السياسيّة، واستقبل، صباح اليوم في مقر إقامته في “الهيلتون” – “حبتور”، الرئيسين أمين الجميل وميشال سليمان، النائبة بهية الحريري، رئيس الحزب الديموقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان.

 واستقبل أيضاً رئيس “المؤتمر الشعبي اللبناني” كمال شاتيلا على رأس وفد من قيادة المؤتمر ضم المسؤول عن الشؤون الدينية أسعد السحمراني، رئيس “هيئة ابناء العرقوب” ومزارع شبعا محمد حمدان، المسؤول عن العلاقات العامة في مكتب الاعلام المركزي وسام سمير الطرابلسي، في حضور عضو اللجنة المركزية في حركة “فتح” عزام الاحمد، امين سر حركة “فتح” وفصائل منظمة التحرير في لبنان فتحي أبو العردات، وجرى بحث في آخر المستجدات الفلسطينية واللبنانية والأوضاع العربية والاقليمية والدولية.

 لقاءات

وكان الرئيس عباس التقى، مساء أمس، الأمين العام لحزب الطاشناق النائب هاغوب بقرادونيان، كريم بقرادوني ووفدا من الحزب التقدمي الاشتراكي ضم النائب غازي العريضي وعضو مجلس قيادة الحزب بهاء ابو كروم.

 جريدة المستقبل

عباس يستكمل محادثاته في عين التينة والسراي: لبنان تحمّل الكثير من أجل القضية الفلسطينية

سياسياً، استكمل الرئيس الفلسطيني محمود عباس محادثاته الرئاسية أمس، نهارا في عين التينة حيث استقبله رئيس مجلس النواب نبيه بري وأولم على شرفه، وليلاً في السراي الحكومي حيث استقبله رئيس مجلس الوزراء وعقد معه جولة محادثات استُكملت إلى مائدة العشاء وتناولت الأوضاع على الساحتين اللبنانية والإقليمية والتطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة والعلاقات اللبنانية – الفلسطينية.

وكان بري وعباس قد عقدا بعد الظهر مؤتمرا صحافيا مشتركا إثر انتهاء الخلوة بينهما، شدد فيها رئيس المجلس على كون هذه الزيارة «تأتي في الوقت المناسب والمدروس قبيل قمة الأردن العربية ومؤتمر المغرب للاتحاد البرلماني العربي لكي يكون التنسيق دائماً وقائماً على موضوع فلسطين الذي يجمعنا»، آملاً الوصول إلى «الوحدة الفلسطينية لأنّها تشكل تشجيعاً كبيراً لوحدة العرب والمسلمين». بينما أشاد عباس بلبنان «عنوان النضال والحضارة والثقافة، البلد الذي تحمّل الكثير الكثير وضحى الكثير الكثير من أجل القضية الفلسطينية».

 أجرى محادثات مع بري والحريري والتقى الجميل وسليمان وأرسلان و”التقدمي” و”الطاشناق”

عباس: لبنان أساس النضال من أجل قضية فلسطين

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن “لبنان حصن الديموقراطية في العالم، والعنوان الأساس في النضال من أجل قضية فلسطين”، معتبراً أن “الديموقراطية اللبنانية، هي رمز الديموقراطية في العالم العربي”.

لليوم الثاني على التوالي، واصل الرئيس الفلسطيني لقاءاته مع كبار المسؤولين، فزار رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي استقبله عند مدخل عين التينة، وعزفت موسيقى قوى الامن الداخلي النشيدين الفلسطيني واللبناني، ثم عرضا ثلة من شرطة المجلس النيابي.

وعقدا خلوة عرضا فيها للأوضاع العربية والقضية الفلسطينية والعلاقات اللبنانية – الفلسطينية والجهود المبذولة من أجل توحيد الفلسطينيين، اضافة إلى الأوضاع الفلسطينية في لبنان.

 السراي

ومساء، أجرى الرئيس الفلسطيني جولة محادثات مع رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي الحكومي، تناولت الأوضاع على الساحتين اللبنانية والإقليمية والتطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة والعلاقات اللبنانية – الفلسطينية.

والتقى الرئيس الفلسطيني في إحدى قاعات السراي الرئيس السنيورة وتناول اللقاء الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وتطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة والعلاقات اللبنانية – الفلسطينية.

 لقاءات

وكان عباس استقبل صباحاً في مقر إقامته في «الهيلتون – حبتور»، الرئيسين أمين الجميل وميشال سليمان، النائب بهية الحريري ورئيس الحزب «الديموقراطي اللبناني» وزير المهجرين طلال أرسلان.

واستقبل عباس ايضاً رئيس «المؤتمر الشعبي اللبناني» كمال شاتيلا على رأس وفد من قيادة المؤتمر، في حضور الاحمد وأبو العردات، وجرى البحث في آخر المستجدات الفلسطينية واللبنانية والأوضاع العربية والاقليمية والدولية.

وكان الرئيس الفلسطيني التقى مساء أول من أمس، وفداً قيادياً من الحزب “التقدمي الاشتراكي” بتكليف من رئيسه النائب وليد جنبلاط، الموجود في الخارج، ضم النائب غازي العريضي وعضو مجلس القيادة بهاء أبو كروم.

وحسب بيان للحزب، نقل الوفد تحيات جنبلاط إلى عباس، مشدداً على «العلاقات المشتركة مع الشعب الفلسطيني والتزام الحزب الثابت بالقضية التي استشهد في سبيلها المعلم كمال جنبلاط والتي لا تزال القضية الاساسية في الصراع رغم كل ما يجري في العالم العربي الممزق، ولن يكون عدالة واستقرار وأمن بدون حل لهذه القضية وإعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه والتأكيد أيضاً على أهمية الوحدة الفلسطينية في المواجهة”.

وحمّل الرئيس الفلسطيني الوفد تحياته الى جنبلاط، وشكره على دعمه الدائم للقضية الفلسطينية ولحقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

كما استقبل عباس وفداً من حزب “الطاشناق” ضم الأمين العام للحزب النائب هاغوب بقرادونيان وعضو اللجنة العليا في الحزب بنيامين بجاكجيان.

والتقى عباس أيضاً الوزير السابق كريم بقرادوني، كما اتصل بالبطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي، مثنياً على «مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية ولحق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى أرضهم ووطنهم»، والتقى رئيس حزب “الاتحاد” الوزير السابق عبدالرحيم مراد يرافقه وفد قيادي من الحزب.

 جريدة الأنوار

عباس زار بري والحريري واتصل بالراعي واستقبل الجميل والتقدمي والطاشناق: لبنان حصن الديمقراطية في العالم وأساس النضال من أجل قضية فلسطين

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن الجمهورية اللبنانية حصن الديمقراطية في العالم، وهي العنوان الأساس في النضال من اجل قضية فلسطين.

فقد واصل الرئيس الفلسطيني لقاءاته لليوم الثاني مع الشخصيات السياسية، واستقبل صباحا في مقر اقامته في الهلتون – حبتور الرئيسين امين الجميل وميشال سليمان والنائبة بهية الحريري.واستقبل ايضا وزير المهجرين طلال ارسلان، ورئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا على رأس وفد من قيادة المؤتمر.

 وعند الحريري

ومساء زار الرئيس الفلسطيني رئيس الحكومة سعد الحريري في السراي وعقد معه جولة محادثات تناولت الاوضاع على الساحتين اللبنانية والاقليمية والتطورات في الاراضي الفلسطينية المحتلة اضافة الى العلاقات اللبنانية – الفلسطينية.

 اتصال بالراعي

واتصل الرئيس عباس بالبطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي مثنيا على مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية ولحق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ارضهم ووطنهم وشاكرا له زيارته للأراضي المقدسة التي تركت الأثر الطيب ليس في نفوس المسيحيين وحسب وانما في نفوس ابناء الشعب الفلسطيني، لما حملته من رسائل محبة واحترام لحق وكرامة الإنسان.

 الطاشناق

واستقبل عباس في مقر اقامته وفداً من حزب الطاشناق ضم عضو اللجنة العليا في الحزب بنيامين بجاكجيان والأمين العام لحزب الطاشناق النائب هاكوب بقرادونيان وتم البحث في التطورات الاقليمية والدولية وتداعياتها على القضية الفلسطينية، إضافة الى اوضاع الطائفة الارمنية في القدس.

وفد التقدمي

وكان الرئيس الفلسطيني استقبل مساء الخميس في مقر اقامته في بيروت وفداً قيادياً من الحزب التقدمي الاشتراكي بتكليف من رئيسه النائب وليد جنبلاط، الموجود في الخارج، ضم النائب غازي العريضي وعضو مجلس القيادة بهاء أبو كروم.

 جريدة الشرق

عباس أجرى مباحثات مع بري والحريري: لبنان حصن الديموقراطية في العالم وأساس النضال في قضيتنا

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس “أن الجمهورية اللبنانية حصن الديموقراطية في العالم”، وهي العنوان الأساس في النضال من أجل قضية فلسطين.

واصل الرئيس الفلسطيني لقاءاته كبار المسؤولين في اليوم الثاني من زيارته، حيث استقبل في مقرّ اقامته في فندق “متروبوليتان” الرئيسين أمين الجميل وميشال سليمان، النائب بهية الحريري، رئيس الحزب الديموقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان وفد حزب الطاشناق، ووفد الحزب التقدمي الاشتراكي.

واتصل الرئيس عباس بالبطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي مثنيا على مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية ولحق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى أرضهم ووطنهم، وشاكرا له زيارته للأراضي المقدسة التي تركت الأثر الطيب ليس في نفوس المسيحيين وحسب وانما في نفوس ابناء الشعب الفلسطيني، لما حملته من رسائل محبة واحترام لحق وكرامة الإنسان».

 عين التينة

ثم انتقل الرئيس الفلسطيني الى مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، حيث استقبله رئيس مجلس النواب نبيه بري عند مدخل القصر وجرى له استقبال رسمي فعزفت موسيقى قوى الأمن الداخلي النشيدين الفلسطيني واللبناني ثم استعرض عباس وبري ثلة من شرطة المجلس النيابي، ثم عقدا خلوة عرضا خلالها الأوضاع العربية والقضية الفلسطينية وتركزت على العلاقات اللبنانية الفلسطينية وعلى الجهود المبذولة من اجل توحيد الفلسطينيين، إضافة إلى أوضاع الفلسطينيين في لبنان.

في السراي

ومساء زار الرئيس الفلسطيني السراي الحكومي حيث استقبله رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري.

وعقد الحريري جولة محادثات مع الرئيس عباس، تناولت الأوضاع على الساحتين اللبنانية والإقليمية والتطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة والعلاقات اللبنانية الفلسطينية.

 وكالة الأنباء المركزية

في اليوم الثاني على زيارته لبيروت، واصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس لقاءاته مع كبار المسؤولين، فاستقبل في مقرّ اقامته في فندق “المتروبوليتان” الرئيس أمين الجميل الذي أبدى تقديره للجهود التي يبذلها الرئيس عباس في التعاطي مع كلّ التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية وعلى رأسها عرقلة مشروع اقامة الدولتين.

وظهرا انتقل الى مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، حيث استقبله رئيس مجلس النواب نبيه بري مؤكدا ان القضية الفلسطينية هي الموضوع الأوحد الذي يجمعنا ووحدة الفلسطينيين تشجع على وحدة العرب والمسلمين. ثم عقد بري وعباس اجتماعاً موسعاً في حضور الوفد الفلسطيني المرافق واعضاء هيئة الرئاسة في حركة “أمل” واعضاء المكتب السياسي المكلفين بمتابعة الملف الفلسطيني، قبل ان يولم رئيس المجلس للرئيس الفلسطيني والوفد المرافق.

وكان عباس اتصل بالبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي مثنيا على مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية ولحق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ارضهم ووطنهم وشاكرا له زيارته للأراضي المقدسة.

 جريدة اللواء

تفاهمات لبنانية – فلسطينية “لضبط أمن المخيمات” وتوحيد الموقف في القمة العربية

عباس: زيارة ناجحة

وعلى صعيد العلاقات اللبنانية – الفلسطينية، وانتاج تقارب لبناني – فلسطيني رسمي إزاء العلاقات الثنائية والقمة العربية المقررة نهاية آذار المقبل في الأردن، بالإضافة إلى مواجهة مخاطر تهويد الأراضي الفلسطينية في الضفة والقدس وتنشيط دبلوماسية البلدين لمواجهة المخاطر الإسرائيلية التي تعتمد على المواقف التي أعلنتها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، فضلاً عن العلاقات العربية الإقليمية والأزمة السورية.

وكان زار الرئيس عباس أمس كلا من الرئيسين برّي في عين التينة وتناول إلى مائدته طعام الغداء، والرئيس الحريري الذي أقام على شرفه مأدبة عشاء في السراي حضرها عن الجانب اللبناني الرئيس فؤاد السنيورة ونائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري والوزراء بيار رفول، معين المرعبي، جان اوغاسبيان وجمال الجراح والنائب بهية الحريري والأمين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل ومستشار الرئيس الحريري الوزير السابق باسم السبع.

وأجرى عباس، في مقر إقامته في فندق «متروبوليتان» سلسلة لقاءات شملت الرئيسين أمين الجميل وميشال سليمان، ووفوداً حزبية من الحزب الاشتراكي و«الطاشناق» وشخصيات سياسية، كما اتصل بالبطريرك الراعي.

 جعجع بعد لقائه عباس: نحن ضد أي خطوة ممكن أن تؤثر على حلّ الدولتين

عباس التقى السنيورة في السراي الحكومي

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء اليوم، في إحدى قاعات السراي الحكومي، الرئيس فؤاد السنيورة وتناول اللقاء الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وتطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة والعلاقات اللبنانية الفلسطينية.

 عباس يزور الحريري: محادثات تناولت الشأنين اللبناني والفلسطيني

عقد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، مساء اليوم الجمعة في السراي الكبير، جولة محادثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تناولت الأوضاع على الساحتين اللبنانية والإقليمية والتطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة والعلاقات اللبنانية الفلسطينية.

 عباس استقبل وفدا من الطاشناق: نضال الشعبين الفلسطيني والأرمني متشابه

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس والوفد المرافق له وفدا من حزب الطاشناق ضم الأمين العام لحزب الطاشناق النائب هاكوب بقرادونيان وعضو اللجنة العليا في الحزب بنيامين بجاكجيان.

وتطرق عباس خلال اللقاء، بحسب بيان للطاشناق، إلى “تشابه نضال الشعبين الفلسطيني والأرمني”. كذلك تطرق إلى “تضامن الشعب الأرمني وخاصة تضامن حزب الطاشناق حيال القضية الفلسطينية”.

 عباس يثني في اتصال هاتفي على مواقف الراعي الداعمة للقضية الفلسطينية

تلقى البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي اتصالا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي أثنى على “مواقف الراعي الداعمة للقضية الفلسطينية ولحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أرضهم ووطنهم”.

الاخبار العاجلة