خاص”ترجمات صدى الاعلام” بعد تراجع الولايات المتحدة، فرنسا تجدد التزامها بدعم حل الدولتين

26 فبراير 2017آخر تحديث :
خاص”ترجمات صدى الاعلام” بعد تراجع الولايات المتحدة، فرنسا تجدد التزامها بدعم حل الدولتين

رام اللهصدى الاعلام-26-2-2017-نشرت صحيفة يديعوت أحرنوت تقريرا بعنوان “بعد تراجع الولايات المتحدة، فرنسا تجدد التزامها بدعم حل الدولتين”.

في تصريحاته في العشاء السنوي لمجلس ممثلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا، أكد الرئيس هولاند أن السلام يعتمد على دولتين لشعبين.

وأضاف الرئيس فرانسوا هولاند صوته الخميس إلى الجوقة الدولية التي تدعم حل الدولتين في الشرق الأوسط.

 وفي حديثه إلى المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا (CRIF) “نحن جميعا نعرف الحل لتحقيق السلام في الشرق الأوسط: دولتين تعيشان بسلام جنبا الى جنب، وقال هولاند انه دون دولة فلسطينية لن يكون هناك سلام، ولن يتم فرض حل من قبل المجتمع الدولي “.

تصريحات هولاند تنضم لقائمة من القادة العالميين الذي أعادوا التأكيد على دعمهم لإقامة دولة فلسطينية في أعقاب تراجع الرئيس الامريكي دونالد ترامب الواضح عن السياسة الأميركية التقليدية في الأسبوع الماضي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع بنيامين نتنياهو.

 وعلى الرغم من دعم فرنسا المتواصل لحل الدولتين، أشاد سامي ريفيل رئيس مكتب الشعبة الأوروبية في وزارة الخارجية الإسرائيلية بتصريحات هولاند بإرسال “رسالة واضحة ضد المقاطعة وضد التحريض على اسرائيل “.

وفي الوقت نفسه، انتقد بيان وزير الخارجية تسيبي هوتوفلي تصريحات هولاند خلال مؤتمر باريس أن “الإرهابيين” الفلسطينيين والمستوطنات الاسرائيلية يهددون حل الدولتين بالتساوي.

الاخبار العاجلة