الجرافات الإسرائيلية تهدم منزلا في كفر قاسم

26 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الجرافات الإسرائيلية تهدم منزلا في كفر قاسم

رام اللهصدى الاعلام-26-2-2017-هدمت الجرافات الإسرائيلية اليوم الأحد، منزلا مكونا من طابقين قيد الانشاء شمال بلدة كفر قاسم بالمثلث الجنوبي يعود للمواطن غازي عيسى بحجة البناء بدون ترخيص .

فقد وصلت الجرافات الإسرائيلية إلى البلدة صباح اليوم مصحوبة بقوات كبيرة من الشرطة لتنفيذ عملية الهدم، ومنعت المواطنين الغاضبين من الاقتراب من الموقع .

وقال رئيس مجلس محلي كفرقاسم المحامي عادل بدير لوسائل الاعلام، إن سياسة الهدم التي تقوم بها السلطات الإسرائيلية بقيادة نتنياهو تهدف إلى مزيد من الضغط على المواطنين في القرى العربية وتحرمهم من العيش بكرامة مثلهم مثل باقي المواطنين بالدولة .

واشار إلى أن رؤساء الهيئات المحلية العربية توجهوا إلى الحكومة الإسرائيلية لوقف تنفيذ عمليات الهدم واعطائهم مهلة سنتين لاستكمال عمليات التخطيط الهيكلي للبلدات العربية وحل مشكلة هذه البيوت المهددة بالهدم تحت ذريعة البناء غير المرخص .

واضاف “اننا في كفرقاسم نحتاج من ستة شهور الى سنة لتنفيذ مشروع المخطط الهيكلي التفصيلي وضم هذه البيوت الى مسطح البلدة ونخرجها من دائرة الخطر” .

ويأتي تنفيذ الهدم، في الوقت الذي تعقد فيه جلسة للجنة الداخلية في الكنيست، لبحث قضايا هدم البيوت العربية، بمشاركة رئيس  اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية مازن غنايم.

كلمات دليلية
رابط مختصر