الجرافات الإسرائيلية تهدم منزلين في رهط وكسيفة بالنقب

ghadeer
أخبار فلسطينيي الـ 48
1 مارس 2017آخر تحديث : الأربعاء 1 مارس 2017 - 11:45 صباحًا
الجرافات الإسرائيلية تهدم منزلين في رهط وكسيفة بالنقب

رام الله-صدى الاعلام-1-3-2017-اقتحمت قوات  كبيرة من الشرطة الإسرائيلية، ترافقها الجرافات، اليوم الأربعاء، مدينة رهط، وقرية كسيفة في النقب، وهدمت منزلين.

وقال شهود عيان لمراسلنا، إن الجرافات الإسرائيلية هدمت منزلا يعود لعائلة أبو الطيف برهط ، وآخر في منطقة  “القطامات”، في ضواحي كسيفة، على خط” 80 “.

وحسب الشهود، إن قوات الشرطة اقتحمت رهط صباح اليوم، حيث انتشر عناصر حرس الحدود والوحدات الخاصة بمحيط بعض الأحياء السكنية، وحاصروا الحارة رقم”9″، ومنعوا السكان من الاقتراب، أو دخول الحي، وهدمت الجرافات منزل المواطن ابو الطيف، بحجة ان البناء غير مرخص .

كما اقتحمت الجرافات وقوات الشرطة قرية كسيفة، وهدمت منزلا آخر في منطقة “القطامات”، ولا تزال تتواجد في القرية.

وأوضح رئيس المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب عطية الأعسم، “إن عمليات الهدم التي حدثت اليوم تأتي في اطار السياسة الممنهجة التي تقوم بها الحكومة الاسرائيلية على مدار السنوات الأخيرة، من أجل شل الحياة في القرى العربية، والقرى غير المعترف بها”.

وأضاف أن هذه السياسات تهدف إلى عده أمور، في مقدمتها: ترحيل المواطنين، وتركيزهم في “جاتوهات” وجيوب معزولة، بحيث يسكن أكبر عدد ممكن في أصغر بقعة من الأرض، إضافة الى هدفهم الأساس، وهو الاستيلاء على الأراضي، التي يتم ترحيل السكان منها، ووقف التكاثر الطبيعي في النقب، لانهم ينظرون الى زيادة السكان هناك “كقنبلة ديمغرافية” .

ولهذه الأسباب كما قال، هم يلاحقون الفلسطينيين للتضييق عليهم اقتصاديا، واجتماعيا، وفي مجالات الحياة كافة، ويمنعون الخدمات عن القرى غير المعترف بها .

كلمات دليلية
رابط مختصر