الأعرج يبحث مع الوكالة الأميركية للتنمية مراحل عمل برنامج “مجتمعات مزدهرة”

1 مارس 2017آخر تحديث :
الأعرج يبحث مع الوكالة الأميركية للتنمية مراحل عمل برنامج “مجتمعات مزدهرة”

رام الله- صدى الإعلام- 1/3/2017 بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، مع مدير البنية التحتية في بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) الكس كلايتس، مراحل عمل برنامج مجتمعات مزدهرة، وما وصل إليه وآليات تنفيذه.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في مقر الوزارة بمدينة البيرة اليوم الأربعاء، بحضور مدير عام صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية توفيق البديري، وطواقم الوزارة، وطاقم البعثة.

وأطلع كلايتس الوزير الأعرج على طبيعة البرنامج الذي يستهدف عددا من البلديات الفلسطينية، والذي سيتم تنفيذه خلال الأعوام الخمسة المقبلة، ويهدف إلى تعزيز قدرات الهيئات المحلية وتمكينها، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحسين الجوانب المالية والإدارية والحوسبة للهيئات المحلية.

بدوره، أكد الأعرج أهمية هذا البرنامج في دعم سياسات وتوجهات الوزارة في ظل سعيها لتمكين الهيئات المحلية وتعزيز أدوارها في خدمة المجتمع المحلي، نظراً لكونها تشكل الأساس الحيوي للدولة الفلسطينية، وأهمية العمل والتنسيق المشترك بين الوزارة والوكالة خلال مراحل تنفيذ البرنامج.

وشكر الأعرج الوكالة الأميركية للتنمية الدولية على دعمها المستمر والمتواصل لقطاع الحكم المحلي الذي يخدم شريحة واسعة من المواطنين، معرباً عن أمله في زيادة هذا الدعم مستقبلاً نظراً للاحتياجات الكبيرة والمتجددة لهذا القطاع.

من جهته، أكد كلايتس أهمية استمرار اللقاءات المشتركة والتنسيق بين الوزارة والوكالة الأميركية من أجل ضمان إنجاح أهداف البرنامج ومتابعة تنفيذه حسب المتفق عليه بين الطرفين.

الاخبار العاجلة