السفير مصطفى يبحث مع مستشار الرئيس التركي العلاقات الثنائية

2 مارس 2017آخر تحديث :
السفير مصطفى يبحث مع مستشار الرئيس التركي العلاقات الثنائية

رام الله-صدى الاعلام-3-2-2017-بحث سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية فائد مصطفى، اليوم الخميس، في مقر الرئاسة التركية مع مستشار الرئيس التركي سفر طوران، عددا من قضايا العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد السفير مصطفى حرص دولة فلسطين على “وجود علاقات راسخة وثابتة مع الجمهورية التركية تقوم على الاحترام المتبادل، وتسعى إلى تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين الفلسطيني والتركي”.

كما أطلع مصطفى طوران على ما تقوم به إسرائيل من ممارسات تتنكر فيها للقانون الدولي والشرعية الدولية، وتتمادى في استهدافها للمسجد الاقصى المبارك “وكان آخر ما صدر في هذا الشأن هو ما قررته محكمة الصلح الإسرائيلية باعتبار المسجد الاقصى مكانا مقدسا لليهود بكل ما يحمله ذلك من مخاطر تستوجب تحرك دول العالم الاسلامي”.

كما ناقش السفير مصطفى مع طوران مساعي إسرائيل للحصول على عضوية مجلس الأمن للفترة من 2019-2021، ومسؤولية تركيا في هذا الشأن للحيلولة دون حصول هذا التسلل من خلال ترشيح المجموعة الجغرافية المسماة غرب أوروبا ودول أخرى التي تتواجد فيها كلا من اسرائيل وتركيا.

وأكد طوران على دعم تركيا لدولة فلسطين، وعلى دعمها للخطوات التي يقوم بها الرئيس محمود عباس داخليا وخارجيا، مشيرا إلى حرص تركيا على “الوحدة الفلسطينية وحتمية تحقيق المصالحة، وان هذا هو حلم الرئيس اردوغان في أن يرى الفلسطينيين موحدين”، ومعتبرا أن موضوع انضمام اسرائيل الى مجلس الامن هو موضوع  يستوجب القيام بتنسيق عالي المستوى بين مجموعة دول منظمة التعاون الاسلامي حول ذلك.

الاخبار العاجلة