تربية الخليل تنظم دورة تدريبية في علم المكتبات حول ” نظام ديوي العشري، وتفعيل المكتبة المدرسية”

2 مارس 2017آخر تحديث :
تربية الخليل تنظم دورة تدريبية في علم المكتبات حول ” نظام ديوي العشري، وتفعيل المكتبة المدرسية”
رام اللهصدى الاعلام-2-3-2017-نظمت مديرية التربية والتعليم في الخليل ، اليوم، دورة تدريبية في علم المكتبات حول نظام ديوي للتصنيف العشري وكيفية تفعيل المكتبة المدرسية، استهدفت مسؤولي المكتبات المدرسية والبالغ عددهم 30 متدرب.
ويأتي ذلك ضمن خطة مديرية التربية والتعليم في الخليل في تطوير قدرات أمناء المكتبات ورفع مهاراتهم وتمكينهم من اداء عملهم من ناحية وحرصاً على استمرار تفعيل المكتبة المدرسية من ناحية أخرى.
ومن ناحيته، اكد مدير التربية والتعليم في الخليل عاطف الجمل دور أمناء مكتبي المدارس في تفعيل المكتبة المدرسية والتشجيع على القراءة ، داعياً المشاركين للعمل من اجل تحقيق نقلة نوعية في توجهات الطلبة نحو الكتاب والتشجيع على القراءة والمطالعة بما يسهم في تطوير قدراتهم وتنمية معارفهم وتوسيع مداركهم الأمر الذي ينعكس إيجاباُ على تحصليهم الأكاديمي والمسيرة التعليمية والتربوية ككل.
ورحب رئيس قسم التقنيات عزام أبو رجب بالحضور مشيداً بالخطوات المبذولة في تطوير المكتبات المدرسية في الميدان التربوي والتي تساهم في تعزيز قيمة الكتاب بين صفوف الطلبة وتمكينهم في المجالات التي تلبي رغباتهم وتتناسب وميولهم العلمي والأكاديمي والثقافي مما يؤثر إيجاباً على أدائهم وتحصيلهم العلمي وبالتالي على مخرجات العملية التعليمية والتربوية.
وتناول التدريب الذي يستمر مدة 15 ساعة تدريبية الأستاذ ماجد قباجة من جامعة فلسطين التقنية في العروب التعريف بالمفاهيم الأساسية للتصنيف، وتدريب عملي حول آلية التصنيف الصحيحة وفقاً لنظام ديوي العشري، بينما تناولت مسؤولة المكتبات في مديرية التربية والتعليم في الخليل نهاية كرجة تدريب المشاركين على آليات تفعيل المكتبة المدرسية.
الاخبار العاجلة