الأغا يطالب الحكومة البريطانية بالاعتراف الفوري بالدولة الفلسطينية

ahmad
الشأن المحليرئيسي
2 مارس 2017آخر تحديث : الخميس 2 مارس 2017 - 8:36 مساءً
الأغا يطالب الحكومة البريطانية بالاعتراف الفوري بالدولة الفلسطينية

رام الله- صدى الإعلام

طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين، زكريا الأغا، اليوم الخميس، بريطانيا بالاعتراف الفوري بالدولة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال زيارته لمقر اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم الشاطئ في غزة، حيث كان في استقباله أعضاء الهيئة الإدارية للجنة ورئيسها عاطف أبو حمادة وعدد من الشخصيات والمخاتير والوجهاء.

وشدد على ضرورة إنهاء الانقسام وتوحيد الجهود لمواجهة الاحتلال والاستيطان في الضفة الغربية المحتلة، وللتصدي لإجراءات تهويد القدس التي تصاعدت مؤخرا.

واستعرض الأغا أوجه التعاون بين الدائرة ومجلس الوزراء والرئاسة لتقديم الدعم والمساعدة للمخيمات في قطاع غزة من خلال تنفيذ المشاريع ومواجهة التحديات التي تواجهها هذه المخيمات بسبب الحصار وارتفاع معدلات البطالة والفقر.

واستذكر الذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم، مجددا مطالبته إلى الحكومة البريطانية باتخاذ الإجراءات الكفيلة بالتعويض عن جريمتها، مضيفا: آن الأوان لأن تعترف هذه الحكومة بالدولة الفلسطينية فورا والعمل على دعم الفلسطينيين من أجل إنهاء معاناتهم وإقامة دولتهم المستقلة على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.

وأشاد الأغا بزيارة الرئيس محمود عباس إلى لبنان الأسبوع الماضي ولقائه مع الرئيس اللبناني ورئيس حكومته وقادة القوى والأحزاب في هذا البلد الشقيق.

وقال الأغا: إن هذه الزيارة ستترك آثارا إيجابية على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، مؤكدا على دور منظمة التحرير الفلسطينية في الدفاع عن حقوق اللاجئين وعلى رأسها حق العودة ورعاية مصالحهم في جميع أماكن تواجدهم.

وفيما يتعلق بوكالة الغوث الأونروا، أشار الأغا إلى أن المنظمة الدولية مستمرة بدورها الذي كلفت به من الجمعية العامة للأمم المتحدة بموجب القرار 302 لسنة 1949 في متابعة قضايا اللاجئين وتقديم الخدمات لهم حتى يتم حل قضية اللاجئين وتنفيذ حق العودة وفقا للقرار 194، وأن المجتمع الدولي الذي يتحمل المسؤولية عن تشريد الشعب الفلسطيني مطالب بالوفاء بالتزاماته بتوفير التمويل الذي يضمن إنهاء حالة العجز في موازنتها.

يذكر أنه رافق الأغا في هذه الزيارة مدير عام ديوان رئيس الدائرة محاسن أبو جابر ومدير عام المخيمات مازن أبو زيد.

رابط مختصر