يورو 2016 – بهدفين نظيفين..”غريزمان” يقود “الديوك” الفرنسية لربع نهائي

27 يونيو 2016آخر تحديث :
يورو 2016 – بهدفين نظيفين..”غريزمان” يقود “الديوك” الفرنسية لربع نهائي

قاد المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان، منتخب بلاده إلى دور الثمانية (ربع النهائي) من بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو 2016” المقامة حاليا في فرنسا.

ونجح منتخب “الديوك” في عبور المنتخب الآيرلندي بهدفين لهدف في المباراة التي جرت بين الفريقين على ملعب “بارك أولمبيك ليون” بمدينة ليون ضمن منافسات دور الـ 16 (ثمن النهائي) للبطولة القارية.

وفاجأ المنتخب الآيرلندي الجماهير الفرنسية بتسجيل هدف التقدم بعدما احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لآيرلندا بعد مرور دقيقة واحدة و59 ثانية نفذها روبي برادي في المرمى مسجلا هدف التقدم في اللقاء.

وسجل برادي، أسرع هدف في تاريخ بطولات اليورو من ركلة جزاء متفوقًا على ركلة جزاء سددها اللاعب لوكا مودريتش، نجم ريال مدريد لمنتخب بلاده كرواتيا بعد مرور 4 دقائق من مباراة لهم مع النمسا في يورو 2008.

وفشلت جميع المحاولات الفرنسية في تسجيل التعادل في شوط المباراة الأول، لينتهي بتقدم آيرلندا بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، اعتمد لاعبو فرنسا على الخطورة الهجومية لأنطوان غريزمان، وبالفعل كان له مفعول السحر في تغيير سير المباراة لصالح منتخب بلاده.

وجاءت الدقيقة 58 لتشهد معها هدف التعادل لفرنسا عن طريق غريزمان، عندما تهيأت له كرة عرضية وضعها برأسه في الشباك، ولم يمر على التعادل طويلا فبعدها بدقائق وتحديدا في الدقيقة 61 أضاف غريزمان الهدف الثاني له ولفريقه عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها قوية في المرمى.

وشهدت الدقيقة 66 طرد شان دوفي لحصوله على الإنذار الثاني، لتلعب آيرلندا الدقائق المتبقية من المباراة بعشرة لاعبين.

وحصل ثنائي فرنسا عادل رامي، و نغولو كانتي على إنذار في لقاء اليوم، وهو الثاني لهما في النسخة الحالية للبطولة، ليتأكد بذلك غيابهما عن المواجهة القادمة لمنتخب “الديوك” الفرنسية في الدور ربع النهائي أمام الفائز من لقاء غد الإثنين بين منتخبي إنجلترا وآيسلندا.

الاناضول

الاخبار العاجلة