زكريا الآغا يدعو الدول المانحة إلى سد عجز «الأونروا»

4 مارس 2017آخر تحديث :
زكريا الآغا يدعو الدول المانحة إلى سد عجز «الأونروا»

صدى الإعلام- السبت- 4-3-2017-دعا زكريا الآغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الدول المانحة لسد العجز المالي الذي تعاني منه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” والذي يقدر بحوالي 115 مليون دولار في العام الحالي.

ونوه الآغا خلال لقاء في مدينة غزة اليوم السبت، إلى ضرورة اليقظة في وجه المشاريع التي تهدف إلى إنهاء عمل “الأونروا” او إعفائها من مسؤولياتها القانونية اتجاه اللاجئين الفلسطينيين.
وذكر أن القضية الفلسطينية ترتكز على محورين أساسيين أولهما إقامة الدولة الفلسطينية على حدود السابع من حزيران، وثانيها عودة اللاجئين إلى أراضيهم وفق القرار الأممي 194، مشدداً على عدم التنازل والتمسك بتضحيات الشعب التي استمرت على مدار مائة عام.
واستعرض الآغا التحديات التاريخية التي واجهت منطمة التحرير، رافضا كل المحاولات التي تدعو إلى إقامة دولة مؤقتة او بديلة أو تعبث بوحدة الفلسطينيين في الخارج، داعيا إلى السعي بقوة من أجل تحقيق الوحدة الوطنية..
وأشار رئيس دائرة شؤون اللاجئين، إلى أن هناك تنسيقا مع الحكومة الفلسطينية لتعزيز صمود المخيمات الفلسطينية، مؤكدا أن هذا هدف اللجان الشعبية حتى العودة.
الاخبار العاجلة