الهباش يدعو لتوفير السلام والحرية والعدالة لشعبنا

4 مارس 2017آخر تحديث :
الصلاة

أنقرة 4-3-2017 صدى الإعلام– دعا قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، محمود الهباش، إلى توفير السلام والحرية والعدالة للشعب الفلسطيني ورفع الظلم عنه، من خلال إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين، حتى يسود والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم كافة.

جاء ذلك في كلمته خلال افتتاح مؤتمر القمة العالمية للعلماء المسلمين التي تنعقد في تركيا، اليوم السبت، بمشاركة علماء ومفكرين من دول العالم الإسلامي.

وشدد الهباش، في كلمته، على أن الشعب الفلسطيني شعب مسالم ولا يحب العدوان على أحد، إلا أنه لا يقبل في الوقت نفسه السكوت على العدوان عليه.

وأضاف أن شعبنا يقاوم الاحتلال استنادا إلى حقه المشروع في تقرير مصيره وتحرير أرضه حتى إقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وهو الحق الذي كفلته كافة الشرائع والمواثيق الدولية وقرارات هيئة الأمم، ومجلس الأمن الدولي، التي تدعو إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية، وحق شعبنا في تقرير المصير.

وطالب الهباش، المشاركين في القمة، خاصة العلماء، إلى زيادة دعم نضال شعبنا حتى ينال حريته وينتهي الاحتلال الإسرائيلي ويعيش بأمن وسلام، أسوة ببقية شعوب العالم.

وأجمع المشاركون على التضامن مع شعبنا الفلسطيني ودعم نضاله الوطني المشروع للتخلص من نير الاحتلال، كطريق وحيد لتحقيق السلام والعدل للجميع.

وتحتضن مدينة شانلي اورفه جنوب تركيا، أعمال القمة العالمية للعلماء المسلمين بمشاركة قيادات دينية وكتاب ومفكرين من دول إسلامية، وتناقش على مدار ثلاثة أيام مسائل ومشاكل تهم العالم الإسلامي، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

الاخبار العاجلة