المقدم عليوي يدعو لإنشاء استراتيجية وطنية شاملة للوقاية من المخدرات

4 مارس 2017آخر تحديث :
المقدم عليوي يدعو لإنشاء استراتيجية وطنية شاملة للوقاية من المخدرات

رام الله 4-3-2017 صدى الإعلام– – دعا نائب مدير دائرة مكافحة المخدرات المقدم عبدالله عليوي، إلى إنشاء استراتيجية وطنية شاملة للوقاية من ظاهرة المخدرات، مؤكدا أن مسألة الحد من انتشارها مسؤولية جماعية.

وقال عليوي، في حديث لبرنامج “ملف اليوم” الذي يبث عبر تلفزيون فلسطين، مساء اليوم السبت، “إن محاربة ظاهرة انتشار المخدرات بالمجتمع تتم من منطلق اعتبارها مسؤولية مشتركة وعدم اقتصارها على المعالجة الأمنية”، لافتا أن كلا من المواطن والمؤسسة الأمنية شركاء في مكافحة جريمة المخدرات، كونها تمس أمن وحياة المواطنين كافة وتهدد السلم الأهلي.

وفيما يتعلق بإنشاء مركز وطني لعلاج حالات الإدمان على المخدرات، أكد عليوي أن المركز سيكون جاهزا لاستقبال الحالات المرضية نهاية العام الحالي، مشيرا إلى أن قدرته الاستيعابية تصل إلى 55 سريراً، 10 منها مخصصة لعلاج السيدات.

ودعا عليوي إلى ضرورة العمل المشترك لصياغة استراتيجية وطنية شاملة للوقاية من المخدرات، مؤكدا أهمية ضرورة تضافر كافة الجهود من أجل إنجاح هذه الاستراتيجية.

بدوره، أكد مدير عام جمعية الصديق الطيب لرعاية وتأهيل المدمنين على المخدرات والكحول، ماجد علوش، ضرورة إنشاء خطة علاجية وطنية لتنسيق آلية استيعاب كافة متعاطي المخدرات ومعالجتهم، معتبراً مسألة محاربة المخدرات مسؤولية جماعية يتشارك فيها المواطن والشرطة ومؤسسات المجتمع المدني.

ورأى علوش أن الاحتلال يلعب دورا أساسيا في عملية الترويج وتعاطي المخدرات، عبر التغاضي عن عملية ترويج المخدرات في المناطق الفلسطينية.

الاخبار العاجلة