ليبيا.. استمرار المعارك ضد تنظيم القاعدة في رأس لانوف

5 مارس 2017آخر تحديث :
ليبيا.. استمرار المعارك ضد تنظيم القاعدة في رأس لانوف

الاحد- 5-3-2017-صدى الإعلام-قال الناطق باسم الجيش الليبي العقيد أحمد المسماري إن المعارك مازالت تدور في ميناء رأس لانوف بين الجيش الوطني وتنظيم القاعدة مؤكدا أنه لا توجد سيطرة فعلية على الأرض، مؤكدا قرب انتهاءها خلال الساعات القادمة.

وفي مؤتمر صحفي لم يستبعد المسماري وجود دعم أجنبي للجماعات المسلحة، التي تقاتل في منطقة الهلال النفطي

وكان المسماري، قد قال إن قوات الجيش بدأت استعادة السيطرة على مشارف رأس لانوف بعد أن استولت عليها عناصر مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة.

وقال: ” إن معركة النفط هذه وتقدم القاعدة في مواقع استراتيجية في ليبيا يعيد الحديث عن المكاسب الجديدة للتنظيمات الإرهابية في هذا البلد وفي دول الجوار.”

وإضاف: “القاعدة والتنظيمات مسلحة وجدت في ليبيا نقطة انطلاق لعملياتها نحو دول شمال وغرب افريقيا، فازدادت توسعا وتنسيقا بين مكوناتها، بعد أن أكسبها الفراغ السياسي والأمني في المنطقة تجربة وخبرة.

وبعد أشهر قليلة على سيطرة الجيش الليبي على منطقة الهلال النفطي الغنية، يعود تنظيم القاعدة ليبسط سيطرته على مطار راس لانوف وميناء سدرة النفطي بالإضافة إلى منطقتي النوفلية وبن جواد.

وفي إطار العمليات العسكرية، أفادت مصادر سكاي نيوز عربية بأن سلاح الجو الليبي نفذ غارات مكثفة على تجمعات لمسلحي القاعدة في بلدة السدرة غربي رأس لانوف.

الاخبار العاجلة