الرئيس الشهيد المؤسس أبو عمار يستفز “نتنياهو” حتى بعد رحيله

5 مارس 2017آخر تحديث :
الرئيس الشهيد المؤسس أبو عمار يستفز “نتنياهو” حتى بعد رحيله

بقلم: محمد أبو علان – معا

مجلس محلي بلدة جت داخل فلسطين المحتلة 1948 أطق اسم الشهيد الرئيس الراحل أبو عمار على أحد شوارع البلدة تخليداً لذاكره، التسمية أثارت حفيظة أحد جرحى جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي الذين اصيبوا في العمليات العسكرية لجيش الاحتلال.

جريج جيش الاحتلال الإسرائيلي قام بكتابة منشور عبر صفحته على الفيسوك عن الأمر حسب ما ذكرت القناة السابعة الإسرائيلية، وقام بالاتصال بوزارة الداخلية الإسرائيلية من أجل التدخل وإزالة اليافطة التي تحمل اسم الشهيد الرئيس أبو عمار من الشارع في بلدة جت.

الضجة وصلت لمكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” الذي كتب على صفحته على الفيسبوك:

“في دولة إسرائيل لن يكون شارع باسم عرفات، وسأعمل من أجل إزالة اليافطة، سمعت على صراع مصابي الجيش الإسرائيلي لإزالة اليافطة من الشارع الذي سمي باسم ياسر عرفات في بلدة جت الواقعة شمال منطقة الشارون، تحدثت مع وزير الداخلية آرية درعي والذي قال الوزارة لم تعطي تصريح بذلك”.

القضية بدأت عندما توجهت مجموعة من مصابي جيش الاحتلال الإسرائيلي لوزير الداخلية مطالبينه بإزالة اليافطة من بلدة جت بعد أن اكتشفوا وجود اسم الشارع في تطبيق الاتجاهات جفرافياً المعروف ياسم “Waze”.

رئيس مجلس محلي جت قال للقناة الثانية الإسرائيلية:

” لا علم لي بوجود مثل هذا الشارع، ولكن بما أن رؤوساء حكومات إسرائيليين التقوا ياسر عرفات فهو بالنسبة لنا قائد رسمي للشعب الفلسطيني، و”إسرائيل” اعترفت به كشريك في عملية السلام بالتالي لا يوجد لا مانع قانوني ولا اجتماعي ولا قيمي في إطلاق اسم ياسر عرفات على أحد البلدة، ومن يطلق عليه كبير القتلة ليتحمل مسؤولية كلامه”.

وزارة الداخلية الإسرائيلية قالت أن الوزارة لم توافق لمجلس محلي جت لتسمية شارع باسم ياسر عرفات، ولم نستلم طلب يطلب تسمية شارع باسمه، تسمية الشوارع تقر من قبل لجنة مختصة في وزارة الداخلية بالتعاون مع الجهاز المركزي للإحصاء الإسرائيلي، ولم يقدم لهذه اللجنة طلب لهذا الغرض.

الاخبار العاجلة