الرجوب ينوي تشكيل مجلس أعلى للشباب والرياضة في سوريا ولبنان

5 مارس 2017آخر تحديث :
الرجوب ينوي تشكيل مجلس أعلى للشباب والرياضة في سوريا ولبنان

أكد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، اللواء جبريل الرجوب، أن الفترة القليلة المقبلة ستشهد إقامة مجلس أعلى للشباب والرياضة في الساحتين اللبنانية والسورية، من أجل النهوض بالواقع الرياضي والشبابي.

وكان الرجوب قد ترأس اجتماعا مركزيا مُوسعا لكافة الفعاليات والمؤسسات والأطر الوطنية والرياضية والشبابية في الساحة اللبنانية، في مقر سفارة دولة فلسطين ببيروت، بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، د. سمير الرفاعي، وسفير دولة فلسطين لدى لبنان، أشرف دبور، وأمين سر حركة فتح في لبنان، فتحي أبو العردات، وأمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الوزير عصام القدومي، والعديد من أعضاء المجلس الثوري للحركة، وممثلي الاتحادات والاندية الرياضية والجمعية الكشفية في لبنان، إلى جانب وفد المجلس الأعلى للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية واتحاد كرة القدم في الوطن.

وشدد الرجوب على أهمية العمل بشكل جماعي من أجل بناء منظومة رياضية بمفهوم وطني، تخدم كافة قطاعات وشرائح الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده، استنادا إلى معايير وخطط استراتيجية مهنية مرتبطة بأنظمة ولوائح وقوانين ومواثيق العالم في المجالات الرياضية والشبابية والكشفية.

وقال الرجوب إن أربعة عناوين تتمثل بالرياضة والكشافة والمجلس الأعلى واتحاد كرة القدم، يجب أن تعمل بشكل موحد من اجل بناء منظومة يحترمنا العالم من خلالها ويتبناها بصورة حضارية.

وأكد الرجوب أن الوجود الفلسطيني في لبنان وسوريا يحظى بأهمية بالغة، ويجب أن يبقى عاملاً إيجابيا على كافة الأصعدة، مع تقدير الدور الكبير للدولتين اللبنانية والسورية في الحرص على توفير سبل التطور للشباب الفلسطيني، وفتح الآفاق أمامه للانخراط في كافة النشاطات والفعاليات الشبابية والرياضية وغيرها.

وتابع: “الرياضة الفلسطينية وصلت إلى مستوى رفيع وأصبح لها اسما في العديد من الاتحادات الرياضية القارية والدولية، بفعل خطط عمل منظمة تم الأخذ بها خلال السنوات الماضية”.

وأضاف: “الفترة المقبلة ستشهد العمل بشكل كبير من خلال السفارة الفلسطينية في لبنان من أجل التواصل مع الدولة اللبنانية وبحث آفاق التطوير في القطاعين الشبابي والرياضي لأبناء الشعب الفلسطيني على صعيد إقامة المنشات الرياضية وتوفير كافة متطلبات المنافسة والنجاح لكافة الفرق والاتحادات الرياضية”.

وأعلن الرجوب تشكيل 4 لجان، على صعيد المجلس الأعلى، واللجنة الأولمبية، وجمعية الكشافة، واتحاد كرة القدم، تعمل خلال اليومين المقبلين، على وضع خطة قائمة على تفاهم مشترك مع كافة الأخوة القائمين على تلك المؤسسات في الشتات، بما يضمن الخروج بخطة واتفاق شامل يتم اعتماده كخطة عمل وطنية ثابتة في ختام الاجتماعات التي تدور حاليا في بيروت.

وأشار الرجوب الى أنه سيلتقي  غد الاثنين بمسؤولي قطاعي الشباب والرياضة في الجمهورية اللبنانية، وسيبحث معهم كافة التحديات والفرص التي تواجه ذلك القطاع في الساحة اللبنانية، مؤكدا أن مواقف المؤسسة الرياضية والشبابية اللبنانية كانت وستبقى مواقف مشرفة ولصالح فلسطين سواء داخليا او خارجيا.

واستعرض الرجوب المعيقات والتحديات التي تواجه الحركة الرياضية والشبابية الفلسطينية بشكل عام، على صعيد الخطر الأكبر الذي تواجهه ويتمثل بالاحتلال الصهيوني من خلال مخططاته وجرائمه المتواصلة بحق عناصر اللعبة، مشيدا بالنجاح الذي حققته الأسرة الرياضية الفلسطينية ببقائها عاملا موحدا لكل أطياف الشعب الفلسطيني بعيدا عن الانقسام والفئوية والأجندات الشخصية.

الاخبار العاجلة