وفد طلابي اجنبي يزور محافظة سلفيت ويطلع على اوضاعها

5 مارس 2017آخر تحديث :
وفد طلابي اجنبي يزور محافظة سلفيت ويطلع على اوضاعها

رام الله-صدى الاعلام-5-3-2017-زار وفد طلابي اكاديمي اجنبي ، محافظة سلفيت يرافقهم د. سعد نمر استاذ العلوم السياسية في جامعة بيرزيت وهنادي الخرمة  من العلاقات العامة ورناد الخطيب من برنامج التبادل الثقافي في الجامعة  ، بالتعاون مع برنامج الدراسات العربية الفلسطينية لتعليم اللغة العربية للاجانب في جامعة بيرزيت ،بحضور مدير العلاقات العامة والاعلام بالمحافظة ريم زيدان .

 والتقى محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي ، الوفد الضيف في مقر المحافظة، وشكر جامعة بيرزيت والقائمين على هذه الزيارة، مؤكدا على اهمية وضرورة استمرار تنظيم زيارات التضامن مع الشعب الفلسطيني ومحافظة سلفيت خاصة، والاطلاع على الواقع الصعب الذي يعيشه ابناء شعبنا في ظل الاحتلال، متمنيا على الوفد الضيف ان يكون خير سفير لنقل الحقائق والواقع كما هو على الارض.

 وقدمت زيدان  عرضا عن واقع محافظة سلفيت السياسي والديموغرافي وما تعانيه جراء ممارسات الاحتلال المتمثلة باقامة جدار الضم والتوسع والحواجز التي تعيق حركة وتنقل المواطنين،مشيرا ان محافظة سلفيت تعد من اكثر المحافظات استهدافا وتاثرا من الاستيطان.

 وتخلل الزيارة تنظيم جولة ميدانية ، شملت ، وادي المطوي،  البلدة القديمة في ديراستيا ، دار صك العملة اليونانية في بلدة قراوة بني حسان ،  وبيت هاني عامر خلف جدار الفصل العنصري ومركز ابو نبعة الثقافي، وسهل دير بلوط  .

الاخبار العاجلة