أبو دياك: الحكومة بصدد إعداد قانون الحق بالحصول على المعلومات لإقراره قريبا

6 مارس 2017آخر تحديث :
أبو دياك: الحكومة بصدد إعداد قانون الحق بالحصول على المعلومات لإقراره قريبا

رام الله-صدى الاعلام-06-03-2017-قال وزير العدل علي أبو دياك، اليوم الاثنين، إن الحكومة بصدد إعداد قانون الحق في الحصول على المعلومات لإقراره قريبا، مؤكدا العمل على مواءمة التشريعات الداخلية بما يتناسب مع المعايير الدولية.

جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه في مدينة رام الله، الخبير الدولي والمدير التنفيذي لمركز القانون والديمقراطية توبي مندل، بحضور نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، لتقديم الخبرات الدولية للمساعدة في تطوير القوانين الإعلامية مع انطلاق مشروع إصلاح الإعلام الفلسطيني.

وأشار أبو دياك، إلى جاهزية الحكومة والتزامها بإصلاح وتطوير تشريعات الإعلام الفلسطيني، بما يضمن صيانة حرية الإعلام والرأي والتعبير والتأليف والنشر والتوزيع.

بدوره، بيّن مندل، أنه لمس جدية والتزام الحكومة لمراجعة التشريعات والقوانين الناظمة للعمل الإعلامي في فلسطين، مشيرا إلى أن 115 دولة حول العالم تبنت قوانين عصرية للإعلام وتمنى أن تكون فلسطين في مقدمة هذه الدول، مبديا استعداده للعمل والتعاون لإنجاز قوانين تتلاءم مع المعايير الدولية.

 يذكر أن هذا اللقاء يأتي استكمالا لمشروع إصلاح الإعلام الفلسطيني الذي أطلقته نقابة الصحفيين والاتحاد الدولي للصحفيين، بالتنسيق مع الحكومة، وأن وزير العدل هو المكلف من الحكومة لرئاسة لجنة التشريعات لتطوير القوانين الفلسطينية.

الاخبار العاجلة